لتخفيف التقنين المائي بالمدينة …وزير الموارد المائية يضع مضخات مياه جديدة في الخدمة بحلب

الجماهير / محمد الأحمد

وضع وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد محطة ضخ الشيخ لطفي بالخدمة بعد الانتهاء من أعمال تشييد المحطة والتي تزيد قوة الضخ في الحي باستطاعة /130/م3 بالساعة وبكلفة /250/ مليون ليرة سورية.

كما اطلع على واقع محطة ضخ جسر النيرب والتي تغذي مخيم النيرب وكرمي القصر والطراب بمجموعتين الأولى باستطاعة / 90/م3 بالساعة لمخيم النيرب والثانية باستطاعة / 65 م3 / بالساعة لكرمي القصر والطراب ويعملان /8/ ساعات يوميا على الديزل لعدم وجود الشبكة الكهربائية.

وزار الوزير محطة ضخ الدويرينة بعد إعادة تأهيلها واطلع على العمل هناك والتي تغذي قريتي الدويرينة ومير الحصين باستطاعة /80-90/ متر مكعب بالساعة وتعمل على الكهرباء والديزل وتفقدا أعمال بناء الخزان العالي في الدويرينة الذي يزيد استطاعة وقوة الضخ فور استثماره في تموز القادم.

كما اطلع على محطة التصفية والتعقيم في سليمان الحلبي والتي تضخ لخزانات تشرين والشيخ نجار والحيدرية وتغذي مدينة حلب بمياه الشرب.

وأكد الدكتور رعد أن الزيارة تكتسب أهمية المتابعة المشاريع التي تزود مدينة حلب بالمياه دون نقص سواء في مركز المدينة أو بالإحياء التي دمرها الإرهاب للإسهام في عوده الأهالي إلى هذه المناطق. لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على توفير الخدمات للمواطنين وخاصة مياه الشرب ، مبيناً أهمية زيارة محطة الضخ والتعقيم في سليمان الحلبي للاطلاع على واقع أعمال الصيانة الدورية التي تجري فيها والتأكد من سلامة المياه التي يستهلكها أبناء المحافظة.

بدوره استعرض مدير مياه حلب المهندس أنس أبو دان واقع العمل في المؤسسة واحتياجات المحافظة من مياه الشرب والعقبات التي تعيق إيصال المياه للمواطنين، لافتاً إلى أن محطة سليمان تتألف من / 8/ مضخات أربعة منها تضخ لخزان تشرين واثنتين لخزان الحيدرية ومثلهما للشيخ نجار تروي مدينة حلب .

بعد ذلك ترأس الوزير اجتماعاً لمدراء المؤسسة ومديرو الشركات العامة الإنشائية لتذليل صعوبات العمل التي تعيق تقدم المشاريع التابعة لعمل المؤسسة.

رقم العدد 16358

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار