رئيس اللجنة الوزارية بحلب : المخطط التنظيمي يشكل هوية مدينة حلب وصورتها المستقبلية

الجماهير – محمد العنان

أكد رئيس اللجنة الوزارية للتتبع مشاريع محافظة حلب وزير الأشغال والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف” أن المخطط التنظيمي يشكل هوية وصورة مدينة حلب المستقبلية ، ومن الضروري الاسراع بإنجاز هذا المخطط وفق سوية هندسية وجمالية تتناسب مع مكانة حلب التاريخية والمعمارية .
وأشار خلال مناقشة المخطط التنظيمي لمدينة حلب مع المعنيين بمجلس المدينة والشركة العامة للدراسات ، الى أهمية وضع برنامج زمني متكامل لجميع مناطق التوسع والمخالفات التي تتم دراستها ، داعياً الى إمكانية التعاطي مع مناطق التطوير العقاري من خلال استثمارها برؤية جديدة عن طريق مجلس المدينة ، مبيناً أنه يجري العمل على إصدار تعديلات جديدة على قانون التطوير العقاري وهو سيساهم في تحسين وتسهيل الإجراءات اللازمة .
وأوضح المهندس عبد اللطيف إمكانية توسيع دائرة الدراسات الهندسية من خلال إشراك جهات جديدة من نقابة المهندسين وجامعة حلب والمكاتب الهندسية المصنفة ، للإسراع بإنجاز المخطط بسوية مناسبة .
وأشار وزير الصناعة زياد صباغ الى أهمية توثيق الأعمال والخطوات التي يتم تنفيذها ودراستها .
وكان محافظ حلب حسين دياب أشار إلى أهمية الإسراع بإنجاز المخططات التفصيلية والتنظيمية لجميع مناطق المدينة نظراً لأهمية هذه المخططات في تشكيل الصورة الأفضل لمدينة حلب وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين .
وقدم رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي عرضاً موسعاً حول خطة تنفيذ المخطط التنظيمي العام والذي سيساهم في الحد من انتشار السكن العشوائي وتحديد طوق حول المدينة ، مبيناً أنه تم جرد جميع المناطق التنظيمية وعددها /48/ منطقة تشمل مناطق المخالفات ومناطق التوسع والتي يتم تقييم معطياتها والمناطق التي تحتاج الى تعديلات جذرية والمناطق التي ليس لها دراسات تخطيطية الى جانب وضع البرامج الزمنية لإنجاز كل منطقة وواقع مناطق التطوير العقاري .
ت : هايك اورفليان
رقم العدد 16372

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار