جولة رقابية على أسواق الفيض والرازي والجميلية ..

الجماهير – محمد العنان

أكد محافظ حلب حسين دياب على ضرورة تكثيف الجولات رقابية التموينية والعمل على ضبط الأسعار المواد الغذائية والأساسية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأشار خلال جولة في أسواق / الفيض والرازي والجميلة/ أن المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد يهدف إلى حماية المستهلك والتاجر أيضاً ، من كل أشكال الغش والتلاعب التي تضر بصحة المواطنين وأمنهم الغذائي الى جانب توفير السلع بمواصفات وأسعار مناسبة ، مؤكداً ضرورة التشدد في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين ، خصوصاً المتعلقة بالمواد الغذائية والسلع المدعومة ، موضحاً أنه تم تشكيل لجان في المدينة والريف للمساهمة في ضبط الأسعار .

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك احمد سنكري أن المديرية بدأت تعتمد نظام الحملات من خلال دوريات متعددة في سوق واحد ، بوجود المدير أو رئيس دائرة لضبط كافة المخالفات، مشيراً ان اللجان التي تم تشكيلها ستساهم في تطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لهذا العام، موضحاً أنه تم تنظيم /98/ ضبطاً منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى الآن نتيجة مخالفات متنوعة .

وأشار عدد من المواطنين الموجودين في الأسواق والمحال التجارية الى أن أسعار بعض السلع بدأت تشهد انخفاضاً ، مؤكدين أهمية المرسوم رقم 8 وضرورة تطبيقه على أرض الواقع لردع المخالفين خصوصاً تجار الجملة .

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش، وعضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة سمير جعفر .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٣٨١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار