وزير التجارة الداخلية والمحافظ يتفقدان مخبز الأميري بالصاخور وصالة بستان القصر وصوامع كفرجوم

الجماهير- محمد العنان

.تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ حلب حسين دياب مخبز الاميري في حي الصاخور وصالة السورية للتجارة في بستان القصر وصوامع كفرجوم .
وأكد البرازي على أهمية هذه المنشآت في التدخل الإيجابي وتعزيز الأمن الغذائي ، مشيراً إلى أن الزيارة إلى حلب تهدف أيضاً إلى توضيحات لتطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 للعام الحالي ودوره في تنظيم الحركة التجارية والاقتصادية .
وأوضح مدير السورية للمخابز بحلب المهندس جهاد السمان أن فرن الأميري يعمل بطاقة إنتاجية /12/ طن يومياً، ويساهم في تخفيف الضغط والازدحام على الافران في الاحياء الشعبية ، مبيناً أن عدد المخابز التابعة لفرع حلب وصل الى /29/ مخبزاً تضم /38/ خط انتاج تعمل بطاقة إنتاجية تتجاوز /350/طن يومياً.


وبين مدير السورية للتجارة بحلب عبدالحميد مسلم أن عدد الصالات في المدينة والريف بلغ /74/ صالة ، إضافة إلى/64/ مركز استهلاكي في مؤسسات القطاع العام ، موضحاً أن مبيعات فرع حلب في الربع الأول بلغت /4.5/مليار ليرة سورية، في حين بلغت الكميات الموزعة خلال الدورة الحالية/5639 /طن من المواد المدعومة (الرز – السكر – الشاي / .


من جانبه أوضح مدير السورية الحبوب المهندس عبدالجليل حردان أن / صويمعات كفر جوم/ على طريق حلب – دمشق يتم فيها إعادة التأهيل والاستبدال، وهي عبارة عن /12/ خلية معدنية سعة الواحدة منها ألف طن بنسبة اجمالية /12/ ألف طن، حيث تمت المباشرة في منتصف شهر آذار العام الحالي وبلغت نسبة الإنجاز نحو /50%/ وستوضع في الخدمة قبل بدء موسم تسويق الحبوب ، لافتاً أن هناك /6/ صويمعات في حلب سعتها الاجمالية /65/ ألف طن وصومعتان سعتهما الاجمالية /180/ ألف طن.
شارك في الجولة معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال شعيب ومدير عام السورية للتجارة /أحمد نجم/ ومدير عام السورية للحبوب المهندس /يوسف قاسم/ .

ت: جورج اورفليان
رقم العدد ١٦٣٩١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار