محافظ حلب يهنئ البطريرك يازجي وأبناء الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة عيد الفصح المجيد : تجسيد لمعاني المحبة والسلام

الجماهير – محمد العنان

قدم محافظ حلب حسين دياب مساء اليوم التهاني لصاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي ، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ، بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف التي تسير وفق التقويم الشرقي بحلب ، وذلك في كنيسة النبي الياس للروم الارثوذكس بمنطقة الفيلات .
وأكد السيد المحافظ أن الاحتفال بعيد الفصح المجيد يجسد المعاني السامية للمحبة والسلام ويعكس إرادة الحياة وتصميم وعزيمة أبناء الوطن لتعود سورية رمزاً للتآخي والعيش المشترك ، مؤكداً أن سورية ستبقى عصية على أعدائها ولن تساوم على مبادئها وكرامتها وستفشل كل المؤامرات وستكسر كل القيود والحصار وستعود أقوى مما كانت عليه ، وكما انتصرت عسكرياً ستنتصر في جميع المعارك .

وأعرب البطريرك يوحنا العاشر عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الطيبة وسعادته البالغة لوجوده بحلب في هذه الأيام المباركة أيام عيد الفصح المجيد والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك ، مؤكداً أن تنوع المجتمع السوري ، يعكس غناه وتلاحمه في وجه الإرهاب ، لافتاً بأن حلب بأهلها شكلت مدرسة في الثبات والصمود والبقاء رغم كل الظروف الصعبة والمحن وانتصرت على الإرهاب الذي عانت منه وقت الحصار والألم والمعاناة ، داعياً الله أن تعود حلب كما كانت وأفضل .. وأن يعم السلام جميع أنحاء سورية .

حضر اللقاء مطران أبرشية حلب للروم الأرثوذكس الارشمندريت موسى الخصي ( وكيل المطران المخطوف بولس يازجي ) وعضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة ديمتري عيسى ، وأمين سر مجلس المحافظة جورج بخاش .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٣٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار