المشاركون في ملتقى جبرين للعشائر والقبائل السورية يؤكدون على دعمهم للاستحقاق الرئاسي والمشاركة في الانتخابات

حلب_ الجماهير

جددت القبائل والعشائر السورية تأكيدها عبر ملتقاها الوطني الذي أقيم مساء أمس في مضافة آل ملحم في جبرين على وحدة الأرض والسيادة الوطنية ورفض التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية .
وأكد المحامي عبد الحي ملحم أن دعوة العشائر السورية في منطقة جبرين بمثابة ملتقى يجتمع فيه كافة أخوتنا من شيوخ العشائر ووجهائها ورجال الدين المسيحيين والمسلمين وأعضاء مجلس الشعب.
مضيفاً أن الغاية من الملتقى العشائري الوطني مشاركة الجميع في شهر رمضان الفضيل ودعم الاستحقاق الرئاسي كواجب وطني وتأكيد المشاركة في الانتخابات .


في حين أشار عدد من شيوخ ووجهاء العشائر أن الملتقى جاء للتأكيد على الثوابت الوطنية والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري وتأكيد المشاركة في الاستحقاق الدستوري وانجاح العملية الانتخابية.
وقال الخوري أسقف شكري توما سكرتير مجلس رؤوساء الطوائف المسيحية بحلب إن الملتقى يأتي استعداداً لاستحقاقنا الدستوري وواجب على كل مواطن سوري أن يعبر عن ارادته ويختار من هو الأجدر لرئاسة الجمهورية .
وأشار ايدار جودة مدير الجمعية الخيرية الشركسية بحلب الى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ستكون ضامناً لعمليات إعادة الإعمار ولتحرير كل شبرٍ من أراضي الجمهورية العربية السورية وستبقى سورية بكافة مكوناتها رمزاً ومنارةً يحتذى بها من قبل دول العالم.


تصوير: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار