العاملون في مديرية الثقافة : الاستحقاق الرئاسي ممارسة ديمقراطية تصون كرامة الوطن

 

الجماهير – أسماء خيرو

أكد العاملون في مديرية الثقافة بحلب مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية مبينين أهمية يوم الاستحقاق الرئاسي كونه ممارسه ديمقراطية توثق انتصار الإرادة السورية ..

● مدير المركز الثقافي في العزيزية جهاد غنيمه أكد بأن يوم الاستحقاق الرئاسي هو محطة أخرى ، الشعب السوري على موعد معها ليوثقها في سجل انتصاراته كي يورق الأمل في سماء العروبة ويضيف درجة في سلم المجد الذي ما فارق سورية يوماً ، موضحا بأن الاستحقاق الرئاسي واجب علينا أن نمارسه لأنه يمثل الوطن والنصر والعروبة. ومن خلاله نرسل عدة رسائل للعالم أجمع رسالة بأن سورية لا ولن ترضخ أو تستكين قرارها تصنعه بيدها من وحدة الجيش والشعب ورسالة الشموخ والثبات التي تضرب جذورها في أعماق التاريخ ورسالة الحس بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية للوطن ورسالة الوفاء لدماء الشهداء التي روت التراب وصنعت النصر …فالاستحقاق الرئاسي حق وواجب أن يمارسه كل الشعب السوري لنحدد معالم المستقبل من أجل إعادة البناء والإعمار ونضع يدنا بيد من قاد السفينة في السراء والضراء إلى بر الأمان..

● محمد سمية مدير المركز الثقافي العربي في الصاخور بين بأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب شرعي وأخلاقي ليس ذلك وحسب بل هو فرض عين على كل مواطن يتفيأ تحت سقف هذا الوطن .
موجها حديثه إلى أبناء وطنه بالقول : أيها الأخوة السوريون والأحبه الوطنيون النجباء ، إن الاستحقاق الرئاسي الوطني انتصار جديد متجدد لإرادة الشعب السوري المقاوم الصامد المنتصر على قوى البغي والعدوان، وهو تأكيد لقدرة الدولة على القيام بكامل واجباتها الدستورية ومسؤولياتها الوطنية الرسمية والأهلية رغم الحصار السياسي والاقتصادي والابتزاز الجائر لمقدرات الدولة من قبل الهيئات الدولية المسيسة و المهمشة .
وأشار سمية إلى أن الشعب السوري كله ثقة بأن المشاركة بالانتخابات الرئاسية ستكون على قدر المسؤولية من كافة أبناء الشعب السوري بكل مكوناته الديموغرافية إيمانا منهم و يقينا بأن إنجاز الاستحقاق الرئاسي في الظروف الراهنة هو بمثابة رسالة بليغة للعالم أجمع بأن سورية التي صمدت ودحرت الإرهاب قادرة على استعادة قواها ورص صفوفها من جديد بفضل صمود شعبها وجيشها وقائدها ..


وبين سمية بأنه في السادس و العشرين من أيار /2021 الشعب السوري على موعد مع العرس الوطني المرتقب ،لذلك دعا كل أطياف المجتمع السوري لأوسع مشاركة لملء صناديق الانتخاب بملايين الأصوات السورية منوها بأن الشعب السوري سيشارك بالانتخابات لأجل أطفال سورية ومستقبلهم .. لأجل مستقبل هذا الوطن ولإعادة بنائه وإعماره ،وحفاظا على أمجاد الأجداد ؛ وصونا لميراث الأحفاد ، وثأرا لدماء الشهداء ، فقلوب السوريين الأوفياء ستشارك من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ولاستمرار نهج القائد المؤسس حافظ الأسد فضلاً عن استمرار مسيرة التطوير و التحديث ، ولصون كرامة الوطن وعزه ومجده وسؤدده ولصيانه رمز صمود سورية حامي حدودها ، القائد الذائد عن مساحات الشرف المتبقية في جبين هذه الأمة .

● مدير المركز الثقافي العربي في هنانو أحمد العبسي بين بأن الانتخابات الرئاسية في سورية لهذا العام ذات أهمية كبرى خاصة بعد انتصارها في حربها على الإرهاب وتحرير أغلب الأراضي السورية من دنس المجموعات الإرهابية ونأمل في الأشهر القادمة بأن يحرر الجيش العربي السوري البطل كل شبر من الأرض السورية .


موضحا بأنه سيتنافس في انتخابات هذا العام ثلاثة مرشحين وهم( عبد الله السلوم- وبشار حافظ الأسد ومحمود مرعي ) وبأن الشعب السوري مع الديمقراطية والتنافس الشريف معبراً عن أمله بفوز الذي بقي وصمد مع الشعب السوري خلال فترة الحرب الظالمة على سورية ودافع عن شعبه ووطنه بكل صلابة وقوة ولم يترك بلده كما فعل أغلب الرؤساء في الوطن العربي وبأنه سيقول من القلب نعم لباني سورية الحديثة وصانع انتصاراتها ومفجر طاقاتها، داعيا كافة فئات الشعب السوري للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في هذا العرس الديموقراطي في بلد الحرية والديموقرطية سورية بلد الشمس ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار