نحو 28 ألف طالب وطالبة يقدمون امتحاناتهم الثانوية بحلب بيسر وسهولة

حلب || الجماهير

ذكر مدير التربية إبراهيم ماسو أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بلغ /16239/ طالبا وطالبة في الفرع العلمي و/9149/ طالبا وطالبة في الفرع الأدبي، و/2574/طالبا وطالبة في التعليم المهني، و/130/طالبا وطالبة في الثانوية الشرعية موزعين على 203 مركزاً في المدينة.

ولفت ماسو إلى أنه تم تطبيق بنود البروتوكول الصحي المعتمد من وزارة التربية واتخذت إجراءات احترازية وقائية حيث وضعت لجنة تنظيم مهمتها تعقيم أيدي التلاميذ والقائمين على العملية الامتحانية، بالإضافة إلى أنه سيتم تعقيم جميع المراكز الامتحانية بعد كل مادة بشكل يومي, مؤكداً حرص المديرية على تأمين أجواء مريحة وهادئة للأبناء التلاميذ والطلاب ومتمنياً دوام التوفيق والنجاح للجميع.

بدوره رئيس دائرة الامتحانات أحمد العنان نوه إلى أعداد طلاب محافظة الرقة البالغ /281/ طالبا وطالبة في الشهادة الثانوية و/3/ تلميذا وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي، وطلاب محافظة ادلب /81/ طالبا وطالبة في الثانوية العامة، و/12/ تلميذا وتلميذة في التعليم الأساسي.

وعن مستوى الأسئلة أكد مكتب التوجيه الأول لكل من مادتي الفيزياء والفلسفة ان الأسئلة الامتحانية في المادتين راعت الشمولية للمعارف والمهارات المتضمنة في المنهاج، وتنوعت بين أسئلة موضوعية، ومقالية، وحل مسائل، وكتابة موضوع وغيرها من الأسئلة التي تقيس مهارات التفكير العلمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار