بمشاركة طلاب جامعة حلب.. اختتام اعمال ورشة”اطلاق العمل على استراتيجية إحياء الشارع المستقيم ومداخله

الجماهير – محمد العنان

اختتمت مساء اليوم في #مدرسة_سيف_الدولة بمدينة حلب القديمة ورشة ” اطلاق العمل على استراتيجية إحياء الشارع المستقيم ومداخله ” التي تنظمها محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية ، بمشاركة طلاب جامعة حلب ( كليات : الهندسة المعمارية- الهندسة المدنية – الآثار ) .
وتمت في الورشة مناقشة أول وثيقة لإحياء وترميم الاسواق القديمة ، استكمالاً لما تمت مناقشته خلال 4 ايام مع الخبراء والاختصاصيين والفعاليات الاقتصادية بحلب .


كما تمت مناقشة الوثيقة التفصيلية التي تتضمن الإطار التنظيمي لإعادة إحياء الشارع المستقيم ومداخله، والممتد من باب أنطاكية إلى قلعة حلب ، والجوانب المتعلقة بالتطوير الخدمي والاقتصادي والاجتماعي، وتأهيل البنى التحتية وإعادة البناء والإعمار ، وفق المعايير العمرانية والتاريخية الملائمة ، في سياق استراتيجية مضبوطة تضمن الوصول إلى إحياءٍ كامل لأسواق حلب القديمة .


وتركزت مناقشات ومداخلات اليوم حول توظيف مبنى ” مدرسة سيف الدولة ” الذي يتم إعادة تأهيله ليكون مركز إشعاع حضاري يواكب أهمية حلب التاريخية .
وأكد محافظ حلب حسين دياب خلال كلمته على أهمية مشاركة أساتذة وطلاب الجامعة في ورشة العمل تجسيداً لمفهوم /ربط الجامعة بالمجتمع/.. وهو ما سيساهم في الجهود المشتركة لإعادة إحياء المدينة القديمة وعودة الحياة إليها كما كانت ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد لتستعيد حلب مكانتها الطبيعية.. اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وتاريخياً ، مدينةً تنبض بالأمل والعمل ، والإنتاج .


وتم في انتهاء أعمال الورشة تكريم فريق العمل الهندسي الذي يشرف بشكل مباشر على أعمال الترميم وإعادة التأهيل لمبنى ( مدرسة سيف الدولة ) .
وتضم الوثيقة توصيفاً دقيقاً وشاملاً لـ37 سوقاً وما يقارب 1100 محل تجاري وطبيعة أضرارها ووضعها البنيوي إضافة لما تتطلبه هذه الاسواق من بنية تحتية وتطوير اقتصادي .

ت: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار