صعوبات كثيرة تواجه مشروع إرواء / 3000/ هتكار من سهول حلب الجنوبية

الجماهير / محمد الأحمد

بعد أن أطلق رئيس مجلس الوزراء المكلف حسين عرنوس العمل في مشروع إرواء / 3000/ هكتار من سهول حلب الجنوبية في نهاية العام الفائت ، وعد المعنيون بتشغيل المشروع ووضع / 1400/ هكتار بالخدمة والاستثمار خلال ستة أشهر أي باستطاعة الفلاحين زراعة المحصول التكثيفي لهذا الموسم .
واليوم بعد مضي الفترة المحددة وقرب انتهاء زراعة الموسم التكثيفي من ذرة بنوعيها البيضاء والصفراء وعباد الشمس لماذا لم يوضع المشروع بالخدمة وما هي الصعوبات والعراقيل التي حالت دون استثمار المشروع.
المهندس صالح إبراهيم مدير المشروع أوضح أنه تم تكليفه بالعمل بالفترة القريبة الماضية ، مبيناً أن العمل جار لتنفيذ الضخ التجريبي ، وتبين أن هناك تكسير بالخطوط الرئيسية من خان طومان إلى خلصة نتيجة الأعمال الإرهابية ، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الضخ باتجاه القلعجية –خان طومان – خلصة – زيتان – الحميرة / 1400/ هكتار والمساحة الباقية عندما يكتمل التصليح في خلصة.
وأشار إبراهيم إلى أن هناك تأخير في العقد نتيجة ظهور تخريب بالخطوط الرئيسية ولم تظهر إلا بعد الضخ التجريبي ، إضافة إلى تأخر التجهيزات المعدنية نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار