تواصل أعمال إعادة تأهيل المحطة الحرارية في حلب

الجماهير – محمد العنان

أكد مدير عام المحطة الحرارية بحلب المهندس “محمد مازن سماقية ” أن الأعمال والتجهيزات لبدء تغذية الدارات الكهربائية والتحكمية والميكانيكية التي تم اجراء الصيانات عليها بدأت بعد وصول التجهيزات اللازمة من محولات / الرفع والتخفيض/ للمحطة الحرارية يوم أمس.

وأوضح أنه ستتم إجراء المعايرات اللازمة ما قبل بداية الإقلاع للمجموعة الخامسة والتي “نأمل ان تنتهي الأعمال فيها في أقرب فترة ممكنة لتوليد 200 ميغا ، علماً أن المدة العقدية لهذه المجموعة هو لغاية 2022/6/1 .

لافتاً إلى أن هناك إصراراً حكومياً لإنجاز العمل بفترة قياسية نهاية هذا العام ، وذلك وفقاً لتوفر المستلزمات المناسبة، مبيناً أن المجموعة الأولى والتي تولد 200 ميغا ايضاً تنتهي أعمالها عقدياً بعد 8 شهور من المحددة للمجموعة الخامسة .

وكانت قد وصلت أمس أول شحنة من التجهيزات الأساسية اللازمة لإعادة تأهيل محطة توليد حلب الحرارية، وتمت المباشرة بتركيبها استكمالاً لعمليات إعادة التأهيل التي تجري في المحطة والتي شملت أنظمة التحكم ومضخات تغذية المرجل ومبردات الزيت الخاصة بها، إضافة لتأهيل نظام التوتر المتوسط بالكامل في المحطة وصيانة قطع المولدة الخامسة.
ت: جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار