ملتقى البعث للحوار .. مناقشة الأوضاع الاقتصادية ووضع حلول للنهوض بالاقتصاد السوري

الجماهير || أسماء خيرو

قدم الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي تحليلا للواقع الراهن الذي تعيشه سورية بعد عشر سنوات من الحرب، وذلك خلال ملتقى حوار البعث الذي أقامته قيادتا فرعي الحزب في حلب وجامعتها اليوم على مدرج الفرع .
كما قدم تحليلا لخطاب أداء القسم للرئيس الدكتور بشار الأسد .
و أوضح ماهي الخيارات الممكنة والمتاحة أمام الشعب السوري للخروج من الحرب الظالمة والنهوض بالوطن ، والأهداف التي تحققت على المستوى العسكري والسياسي والاقتصادي والبشري والإعلامي ، ومن ثم عرف المعنى الحقيقي للعمل الذي يتكون من” تصور وفعل واعتراف اجتماعي” مؤكداً في ختام حديثه أهمية إيجاد رابط مابين مصلحة الفرد ومصلحة المجتمع ، وأهمية تعزيز دور المجتمع كمؤسسات وأفراد من أجل الوصول إلى المرحلة التي تؤهله للمساهمة الفاعلة لتجسيد شعار الأمل بالعمل وتحويله إلى برامج عمل ومناهج يعتمد عليها في تعزيز مسيرة التطوير والتحديث والنهوض بالوطن والارتقاء به نحو مستقبل أفضل .

واستعرض حسيب شماس عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد عدداً من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التي ساهمت في استمرار الأزمة السورية، ومن ثم أوضح بعض المهام لاستعادة دور سورية الوطني والقومي والإنساني والحضاري ، وخلص إلى ضرورة الاستفادة من الدروس السابقة للأزمة السورية باعتماد السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تدعم صمود الشعب السوري وبالأخص الطبقة الفقيرة والمتوسطة التي تشكل الداعم الأساسي للجيش العربي السوري ، داعيا إلى إقامة مؤتمر وطني سوري يضم جميع مكونات الشعب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويهدف إلى مناقشة الأوضاع الاقتصادية ووضع حلول للنهوض بالاقتصاد السوري ومعالجة الأزمات النقدية بمشاركة خبراء في الاقتصاد السوري وممثلي القطاع الخاص المنتج ، والرساميل الوطنية وأن تحال نتائج هذا المؤتمر إلى السلطة التنفيذية للمباشرة بتطبيقها..
أدار الحوار عماد الدين غضبان رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي ، ونبيلة رزوق رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في جامعة حلب.
و تخلل الحوار العديد من المداخلات التي ناقشت الأزمة السورية وتداعياتها من الجوانب كافة .
حضر الملتقى أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب والدكتور ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب للحزب وأعضاء قيادة فرعي الحزب بحلب وجامعتها وممثلو المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والكوادر الحزبية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر