#تمديد التسجيل في مدارس #المتفوقين حتى الخميس القادم .. و #شرطياً لمن لم يحصل على التسلسل الدراسي

 

الجماهير || عامر عدل

تستمر لجان مركز التسجيل للطلاب والتلاميذ المتفوقين في صالة الأسد باستقبال الأهالي الراغبين في تسجيل أبنائهم بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.
وللاطلاع على الإجراءات المتخذة من مديرية تربية حلب “الجماهير” زارت مركز التسجيل والتقت عددا من أهالي الطلاب والذين عبروا عن ارتياحهم لسهولة تقديم الأوراق المطلوبة والإجراءات المتخذة من قبل اللجان المتواجدة لهذا الشأن مبدين امتعاضهم من طلب التسلسل الدراسي للطالب والوارد ضمن التعليمات الوزارية، والذي سبب لهم صعوبات كثيرة في الحصول عليها.
وفيما يتعلق بهذا الخصوص أوضحت ” للجماهير” هدى الحسن رئيس دائرة البحوث التربوية في مديرية تربية حلب أنه بالإمكان تسجيل الطالب شرطياً في حال عدم حصوله على التسلسل الدراسي ويتم استدراكه لاحقاً بعد صدور نتائج الامتحان الوزاري المؤتمت وقبول الطالب في مدرسة المتفوقين ضمن الأعداد المخصصة لذلك.


وبينت الحسن أنه بعد صدور القرار الوزاري بافتتاح مدرسة عبد القادر علامو للمتفوقين في حي الزهراء إضافة إلى ثانوية الباسل، تم تمديد تسجيل التلاميذ والطلاب في صالة الأسد حتى يوم الخميس القادم والذي كان من المفترض نهايته يوم أمس، إذ بلغ عدد المسجلين حتى اليوم للصف السابع 1500 طالباً وطالبة فيما بلغ عدد المسجلين للصف الأول الثانوي 765 طالباً وطالبة.
كما أشارت إلى أنه يتم استقبال الأهالي الراغبين في تسجيل أبنائهم في المركز من قبل ست لجان لمساعدتهم وتدقيق الأوراق المطلوبة من ناحية العمر ومجموع العلامات موزعين على فترة صباحية وأخرى مسائية.


وقالت الحسن إن التسجيل لا يتطلب استيفاء أي مبلغ مالي والأوراق المطلوبة للتسجيل في الصف السابع هي استمارة تسجيل يتم ملؤها في مركز التسجيل، وصورة مصدقة عن الجلاء المدرسي للصف السادس، وصورة عن دفتر العائلة للأب والأم والتلميذ، وصورتان شخصيتان، إضافة إلى التسلسل الدراسي للتلميذ، ومصنف بلاستيكي، فيما يتطلب التسجيل للصف الأول الثانوي صورة الهوية الشخصية للطالب وصورة عن وثيقة النجاح في الصف التاسع، والتسلسل الدراسي للطالب، إضافة إلى صورتين شخصيتين.
جدير ذكره أن دائرة البحوث التربوية تضم ثلاث شعب الأولى تعنى بالإشراف على مدارس المتفوقين والمواهب والمبدعين وذوي الإعاقة والثانية للإرشاد النفسي والاجتماعي والأخيرة للدراسات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...