2282 متقدماً .. بدء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بحلب

الجماهير – عامر عدل

بدأت اليوم صباحا اختبارات قبول التلاميذ والطلاب الراغبين في التسجيل بمدارس المتفوقين بحلب .
” الجماهير” زارت مركز ثانوية التجارة الأولى للاطلاع على سير عملية الاختبار واستطلاع آراء التلاميذ حول مستوى الأسئلة وماقدمته مديرية تربية حلب..
حيث تباينت الآراء فيما يتعلق بالأسئلة ..

ووصفها التلميذ بشر بأنها كانت شاملة لكنها امتازت ببعض الصعوبة وخاصة في مادة اللغة الإنكليزية، وعن رغبته في الحصول على مقعد في مدرسة المتفوقين تمنى بشر أن يتم قبوله فيها كونها تنافس المدارس الخاصة رغم أنه أمضى سنوات عدة بالدراسة فيها.
وعبرت التلميذة مرح عن سعادتها بالإجابة عن أغلب الأسئلة والتي تناولت جانبا استنتاجيا يتطلب تفكيرا عميقا، وعن فترة الاختبار والمحددة بساعتين قالت مرح إن الوقت كاف رغم زخم الأسئلة وتنوعها بين السهل والصعب وشموليتها لمختلف المستويات.

ورغب والد أحد المتقدمين للاختبار أثناء انتظار ولده أن يتكلل نجاح ولده بالقبول في مدرسة المتفوقين لاستغنائه عن المدارس الخاصة وأقساطها المرعبة والتي باتت تتجاوز إمكانياته المادية.
وبين مدير التربية بحلب أثناء لقاء ” الجماهير” له في جولته لمراكز الاختبار أن تربية حلب أنهت كافة الترتيبات اللازمة قبل بدء الاختبار من ناحية المراقبين والمراوح الكهربائية والماء البارد بغية تأمين الجو المريح للطلاب والتلاميذ لاجتياز اختبارهم بنجاح، وأوضح ماسو أن عدد المتقدمين لاختبار القبول في مدارس المتفوقين بلغ 2282 متقدما منهم 1474 تلميذا وتلميذة للصف السابع موزعين على 10 مراكز، و808 طلاب للصف الأول الثانوي موزعين على 5 مراكز، منوها إلى أن اختبار القبول في المدرستين مختلف عن الآخر.

وأشار ماسو إلى أن هذا العام شهد إحداث مدرسة أخرى للمتفوقين / عبد القادر علامو/ كائنة في حي الزهراء والتي من المقرر أن تضم 3 شعب للصف السابع و3 شعب للصف الأول الثانوي.
وقالت رئيس مركز الاختبار في ثانوية التجارة الأولى للبنات نادية صباغ أن المركز يضم ٦ قاعات صفية تم تجهيزها وتأمين كافة مستلزماتها بالتعاون مع تربية حلب، مضيفة أنه تم الشرح عن كيفية استخدام ورقة الإجابة من قبل المراقبين كون نظام الاختبار مؤتمت.
ت جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...