700 طالب من جامعة حلب استفادوا من القروض الطلابية

الجماهير || هنادي عيسى

يستمر فرع جامعة حلب للتسليف الطلابي بتقديم المنح الطلابية التي تدعم الطلاب وتساعد في تأمين احتياجاتهم الجامعية .
و بينت نادين قربي مديرة فرع التسليف الطلابي في جامعة حلب أن 700 طالب استفادوا من منح القروض الطلابية بنوعيها (الشهرية والشخصية ) حيث بلغ عدد المتقدمين عند تقديم الطلبات 1500 طالب منهم 700 طالب استكملوا أوراقهم .
وأوضحت قربي أن القرض الشهري تبلغ قيمته 40 ألف ليرة سورية يأخذه الطالب طوال سنوات دراسته ويسدده بعد التخرج بسنتين كما أخذه 40 ألف كل شهر , أما القرض الشخصي هو مبلغ واحد ويؤخذ دفعة واحدة وتبلغ قيمته 300ألف ليرة سورية ويبدأ الطالب بتسديده بعد شهرين من استلامه حيث يسدد 10000 ليرة سورية كل شهر .

وفيما يتعلق بآلية تسديد القروض قالت قربي أن الطالب غير مجبر بالحضور شخصيا للتسديد ويمكن أن ينوب عنه أي شخص فقط يقوم بإعطاء الاسم الكامل للطالب ويدفع المبلغ حيث يقوم المصرف بأخذ بيانات الطالب كاملة عندما يقوم بالتقديم على القرض وعندما يأتي الطالب للاستلام يجب أن يكون هو وكفيله كي يقوم بالبصم الكترونيا وبهذه الحالة تكون جميع بيانات الطالب مأرشفة ومسجلة لدى المصرف وهذا كافي , و منذ بداية الشهر الثامن بدأ التسديد للقرض الشخصي ويستمر على مدى ثلاثين شهر .
وعن جديد مصرف التسليف الطلابي قالت قربي أن المصرف سيفتح استثمارات جديدة إضافة لعمل الهيئة وعمل الصندوق تقدم الافادة للهيئة والطلاب وستكون مغايرة لما يتم تقديمه .

الطالب محمد بني من كلية الهندسة الزراعية قال أنه استفاد من القرض الشخصي بإجراء عملية لعينيه كي يتمكن من متابعة دراسته بينما ذكر الطالب يوسف حماد من كلية الهندسة المعمارية أن القرض الذي أخذه ساعده في تأمين مستلزماته الجامعية .
ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...