جامعة حلب : النهائيات المحلية للمسابقة البرمجية الجامعية للطلاب تنطلق اليوم

حلب || الجماهير

برعاية الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب تنطلق في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 31/08/2021 فعاليات النهائيات المحلية للمسابقة البرمجية الجامعية للطلاب في حلب ICPC التي تقيمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مختبرات كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب.
وذكر الدكتور محمد دباس الحميد عميد كلية الهندسة المعلوماتية ومدير المسابقة في حلب أن عدد الفرق التي ستشارك فيها يبلغ /70/ فريقاً كلٌ منها مؤلف من ثلاثة لاعبين ومدرب من مختلف كليات جامعة حلب غالبيتهم من طلاب كلية الهندسة المعلوماتية ، مبيناً أن أعمال المسابقة في موسمها السادس على التوالي في حلب ستستمر لخمس ساعات وستعلن نتائجها في الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على مدرج الخوارزمي في الكلية حيث ستتأهل أفضل عشر فرق للمشاركة في المسابقة الوطنية التي ستجرى على شبكة الإنترنت بعد غدٍ الخميس 02/09/2021 في القاعات التي أقيمت فيها المسابقات المحلية في المحافظات.
وأكد مدير المسابقة أن الطموح يتركز في هذا العام على إحراز مركز متقدم في المسابقة العالمية التي ستجرى في آذار من العام القادم، وتأهل عدد أكبر من فرق الجامعات السورية إلى المسابقة العربية الأفريقية.
يذكر أن جامعة حلب ومنذ عام 2016 تشارك في المسابقة التي كانت انطلقت أعمالها في جامعة بايلور الأميركية أواخر السبعينيات من القرن الماضي فيما تشارك الجامعات السورية فيها للمرة التاسعة على التوالي، حيث أسفرت المسابقة الوطنية خلال العام الماضي عن تأهل ستة فرق شاركت في المسابقة العربية الأفريقية أحرز أحدها الميدالية البرونزية وتأهل للمشاركة في المسابقة العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"