تحديد / 19/ الجاري موعداً لبدء تسويق محصول القطن و/ 10/ الشهر القادم لمهرجان القطن

الجماهير – محمد العنان

قررت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تحديد موعد /19/ أيلول الجاري موعد البدء بتسويق محصول القطن .
وأكد السيد المحافظ على ضرورة استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة لتسويق المحصول الاستراتيجي، وتأمين المستلزمات الضرورية في محلج تشرين والشلول اللازمة للتسويق ورصد المبالغ اللازمة للمزارعين .
وبين رئيس مكتب القطن المهندس “وليد رزوق” أن المساحة المزروعة من القطن على مستوى سورية تبلغ نحو /29/ ألف هكتار منها /374/ هكتار في محافظة حلب، موضحاً ان المتوقع استلام /88/ ألف طن في سورية منها ألف طن من محافظة حلب .
وأشار مدير عام مؤسسة حلج وتسويق الاقطان /زاهر عتال/ الى الاستعدادات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة لاستلام محصول القطن من خلال محلج تشرين الذي يمتد على مساحة /167/ هكتار ويستوعب كل الكميات الواردة من المحافظة والكميات المحولة من المحافظات الشرقية /الرقة – الحسكة – دير الزور/.
من جانبه استعرض مدير الزراعة المهندس /رضوان حرصوني/ اجمالي دورة الزراعة المروية في حلب للموسم الزراعي 2021-2022 مبيناً أن المساحة المخصصة لزراعة القمح /102/ ألف هكتار ونحو /1000/ هكتار لزراعة الشعير.. و/4107/ هكتار للبطاط الربيعية.
وفي سياق متصل حددت اللجنة العليا لمهرجان القطن برئاسة محافظ حلب ، يوم الأحد /العاشر من الشهر القادم/ موعداً لإقامة مهرجان القطن في حلب والذي سيقتصر على تكريم الفلاحين الفائزين من المحافظات المنتجة للمحصول.
وبين مدير مكتب القطن المهندس وليد رزوق أنه سيتم تشكيل اللجان اللازمة لإقامة المهرجان بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الزراعة والمحافظة .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وعضو قيادة فرع الحزب بحلب أوريا حاج أحمد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"