غرفة تجارة حلب : رائدات الأعمال تطلق مسابقات الحساب الذهني بمشاركة ٢٠٠ طفل

الجماهير-وسام العلاش

بمشاركة ٢٠٠ طفل وطفلة من أعمار مختلفة
احتضنت أمس غرفة تجارة حلب المسابقة الثالثة للحساب الذهني هذا العام .
حيث تقوم رائدات الأعمال برعاية مثل هذه المسابقات ضمن إطار تطوير جوانب متعددة من قدرات الأطفال الذهنية وتطوير القدرة على التركيز وتحسين الملاحظة والاستماع من خلال تدريبات معينة وتقوية التخيل والتصور والذاكرة .

وأشارت سهى خضير عضو لجنة رائدات الأعمال إلى أن احتضان المواهب يسهم في التنمية المجتمعية سواء للسيدات أو الأطفال ، مضيفةً بأن الحساب الذهني ينمي مواهب الأطفال وقدراتهم العقلية كما ويجب مواكبة هذا التطور العلمي في التعلم الحديث.
وأضافت هوري كوشكريان عضو لجنة رائدات الأعمال أن اللجنة وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية في رعاية المواهب وتنميتها استضافت في مقر الغرفة هذه المسابقة حيث تم تقديم كافة التسهيلات والدعم لرعاية الأطفال كونهم جيل المستقبل الذي سيسهم في بناء الوطن.


هنادي شقرة وكيل برنامج الحساب الذهني RH.MAS أوضحت أن المسابقة عالمية تضم أطفال حلب ومحافظات أخرى إضافة إلى 20 دولة عربية وأجنبية وتضم الأعمار من 5 حتى 15 عاماً ومن مستوى صفر حتى المستوى السادس بالجمع والطرح والضرب والقسمة وتعتمد على الحساب الذهني أولاً عن طريق الأباكوس إضافةً إلى طريق الخيال وهدفها تنمية خيال الطفل لتنمية إبداعه في كافة المجالات ، موضحةً بأن التدريب يكون إما من خلال معاهد مرخصة أو مدارس خاصة يتم اعتماد الحساب الذهني كمادة إثرائية.

كما وتحدث الأطفال المشاركون إلى أهمية هذه المسابقات في تحسين طريقة الحساب لديهم وكيفية توظيفها في حل واجباتهم المدرسية وفي تحسين أدائهم في مادة الرياضيات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"