التشديد على الإلتزام بالاجراءات والاشتراطات الصحية

الجماهير – محمد العنان

عمم محافظ حلب حسين دياب إلى الوحدات الإدارية والمديريات التابعة والملحقة لإيلاء الاهتمام بضرورة لالتزام والتقيد بالاجراءات والاشتراطات الصحية والاحترازية للوقاية من فايروس كو^رونا .
وتضمن التعميم : – التشدد بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد المكاني والاشتراطات الصحية المفروضة .
– تفعيل عمل اللجان المشكلة لمتابعة الواقع الميداني وتكثيف الدوريات ومراقبة الأسواق والفعاليات الأخرى للتأكد من تطبيق للإجراءات الاحترازية المعممة سابقاً ووضع الحلول المناسبة لمعالجة حالات الازدحام الناشئة عن النشاط اليومي للمواطنين .
– التنسيق المشترك مع مديريات السياحة والمعنيين لتكثيف الدوريات لمراقبة مدى التزام المنشآت السياحية بالاشتراطات الصحية المقررة للتصدي لفايروس كو^رونا
-التنسيق مع الجهات المعنية لجهة :
– منع الصعود إلى وسائل النقل العامة دون ارتداء الكمامة.
– منع دخول صالات السورية للتجارة أو مراكز البيع دون ارتداء الكمامة والتأكيد على إلزام العاملين فيها بإرتداء الكمامات .
– منع دخول المراجعين إلى المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية دون ارتداء الكمامة، وإلزام العاملين ممن هم على تماس مباشر مع المراجعين بارتداء الكمامات .
– منع الدخول الى الأسواق المغلقة والمولات والمجمعات التجارية دون الكمامة، بحيث يتم تحميل أصحاب المولات مسؤولية تطبيق ذلك من خلال تخصيص عناصر من قبلهم تعمل على تحقيق هذا الموضوع.
– التشدد في تطبيق الاجراءات الاحترازية في صالات المناسبات لاسيما الإجراءات المتعلقه بتحقيق التباعد المكاني والمعمول بها سابقا . كل ماهو مناسب للمتابعة والتشدد في الإجراءات للحد من انتشار الفايروس .
* وياتي هذا التعميم بناء على كتاب رئيس مجلس الوزراء ونتائج اجتماع الفريق الحكومي وتعميم وزير الإدارة المحلية والبيئة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"