انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي بحلب .. إحياء التراث الحلبي في المدينة القديمة

الجماهير – وسام العلاش

يستضيف خان البنادقة على مدى ثلاثة أيام فعاليات مهرجان السياحة العالمي التي بدأت اليوم تحت شعار ” السياحة من أجل نمو شامل ” الذي تقيمه غرفة سياحة المنطقة الشمالية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب بالتزامن مع الاحتفالية التي تقيمها منظمة السياحة العالمية بكل أنحاء العالم .
ويشارك في فعاليات المهرجان / ٢١/ حرفي يمثلون كافة الحرف التقليدية كالنول العربي والسجاد وصناعة النحاس والأرابسك والحلويات الشرقية.


وبينت ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بأن مدينة حلب لم تتوقف أبداً عن إقامة هذه الفعاليات التي تساهم في إعادة الحركة السياحية والثقافية والاقتصادية للمدينة القديمة كون المدينة تمتلك كافة مقومات السياحة التراثية كالأوابد التاريخية والخانات كخان البنادقة الذي رمم حديثاً مضيفةً بأن وزارة السياحة وبالتعاون مع الأمانة ومجلس المحافظة أرادت إحياء التراث الحلبي في المدينة القديمة .
وأوضح المهندس طلال خضير رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية أن هذه الفعاليات التي أطلقتها وزارة السياحة تأتي في إطار دعم أسواق المدينة القديمة التي تم تأهيلها من قبل الأمانة السورية ومحافظة حلب ، مضيفاً بأن هناك فعاليات متعددة ومشاركات ثقافية لأدلاء سياحيين للحديث عن الأماكن التاريخية في المدينة إضافةً لمسابقات و جوائز ومشاركة لمنتجات المرأة الريفية اليدوية.


بدورها المهندسة نايلة شحود مديرة السياحة أكدت بأن مشاركة مدينة حلب في يوم السياحة العالمي هي رسالة بأن حلب هي عاصمة الثقافة والتي نهضت من جديد لتنطلق فيها فعاليات سياحية وثقافية واقتصادية لدعم الأسر المنتجة ودعم الحرفيين في صناعاتهم التقليدية ودوام استمرارها.
وأشار جان مغامز من الأمانة السورية للتنمية إلى أن دور الأمانة في هذا المعرض يهيئ فرصتين الأولى تعمل على إحياء الأسواق القديمة وتأمين حركة دائمة ومستمرة والثانية هي إتاحة الفرصة لمستفيدي دورات التدريب المهني من أجل تسويق منتجاتهم وتنمية شبكة علاقات مع زائري المعرض لتسويق منتجاتهم بالشكل الأمثل.


ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار