أشبال كرة حلب أبطالاً للقطر .. المشون: لقب مستحق و مواهب الفريق سيكون لها شأن كبير مستقبلاً في حال المحافظة عليها.

الجماهير/ محمود جنيد

توج منتخب أشبال حلب لكرة القدم بلقب بطولة القطر للمرة الثانية توالياً، بفوزه على نظيره منتخب حماة في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين اليوم الاثنين في العاصمة دمشق بفارق ركلات الترجيح 5/3، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما.
وكان المنتخبان تساويا بحصيلة النقاط في الدور النهائي بأربع نقاط لكل منهما من فوز على منتخب اللاذقية وتعادل فيما بينهما بنفس نتيجة الوقت الأصلي للفاصلة بهدفين لهدفين.
وعلى طريق اللقب حسم منتخب أشبال حلب تأهله إلى الدور النهائي، على حساب منتخب الحسكة بعد مباراة فاصلة أيضاً فاز بها منتخب حلب بثلاثة أهداف لهدفين، وسبقها انتصارات عريضة على كل من أشبال إدلب بعشرة أهداف لهدف، ومنتخب أشبال الرقة بثمانية أهداف لهدف، في حين تعادل إيجابياً مع منتخب الحسكة بهدف لمثله قبل تجاوزه نحو النهائي في الفاصلة التي سبق ذكرها.
وأكد مدرب منتخب أشبال حلب المجتهد علي مشون، على مستحقية اللقب الذي انتزعه فريقه من منافس عنيد، مشيراً إلى المستوى الفني المميز الذي قدمه أشباله في المباراة الفاصلة التي أقيمت على أرضية ملعب صالحة، مكنت لاعبيه من إبراز مواهبهم ومهاراتهم الفنية العالية، التي كتمتها أرضية ملعب حمص السيئة في المباراة الأولى بين الفريقين في النهائي.


ولفت المشون الذي يتبع حالياً دورة التدريب الآسيوية للمستوى A ، إلى أن المجموعة التي حقق معها لقبه الأول كمدرب، نشأت بذرتها التي أشرف على نموها في الفئات القاعدية ولمدة أكثر من ثلاث سنوات، لتصل إلى فئة الأشبال وتحقق اللقب المركزي المستحق، و أكد مشون بأن مجموعة الخامات و المواهب التي تضمنتها تشكيلة منتخب أشبال حلب، سيكون لها شأن كبير مستقبلاً في حال وجدت الرعاية وتمت المحافظة عليها.
وشكر مدرب منتخب حلب الجهاز الفني المساعد الذي شارك بصنع الإنجاز، المدربين يوسف شيخ العشرة و يحيى الراشد.
قائمة الأبطال:
مدرب الفريق: علي مشون
مساعد المدرب: يوسف شيخ العشرة – يحيى الراشد
مدرب الحراس: أسامة خضرو
الإداري: فارس نجيب آغا
المعالج: أنس بهلوان
اللاعبون:
يحيي شيخ العشرة. علي عفيفة. خالد حمدو. احمد قطان. محمد أبو أحمد . محمود مارديني. عبد الملك نقار. أحمد حموية. عبد القادر أبو راس. غيث نجار. محمد ملهم مشون. عبد الرحمن ديناوي. ناجي مصطفى . عمار حاج مصطفى. رجب المحمد . عيسى المحمد. محمد حورية.أحمد سرور . كرم هندي. محمد حطبي. محمد شادي مشون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"