تميز المرأة بحرف يدوية ضمن فعاليات مهرجان السياحة العالمي

الجماهير – وسام العلاش

حضور مميز للمرأة منح فعاليات مهرجان السياحة العالمي الذي يقام في خان البنادقة تحت شعار ” السياحة من اجمل النمو الشامل ” سحراً ورونقاً بما صاغته يداها بحرفية وإبداع تميزت به المرأة الحلبية على مر الزمن لتؤكد تميزها في المشاركة بالحياة الاقتصادية والاجتماعية .
كندا غنام مشاركة في المهرجان قدمت أشغالها اليدوية التراثية الحياكة اليدوية بالإبرة
والمخرز لتخرج بقطعٍ منظومة الشكل والدقة
من مفارش طاولات ولوازمها ، استخدمت فيها كما ذكرت خيوطاً من الكوتون الصيفي والحرير.


وفي زاوية ثانية استقرت سمر رسول مع منتجاتها من الشموع المعطرة والورود الصناعية والفخار التي صنعتها يدوياً بحسب ماذكرت كما أضافت على مشغولاتها حديثاً مادة البودرة الحجرية لتخرج بأشكال مبتكرة وجديدة مضيفةً بأن مشاركتها كانت عن طريق الأمانة السورية للتنمية بعد أن صقلت مهارتها في مركز التدريب المهني.
ليلى فتوح العاملة في الجمعية السورية لتأهيل الآثار والحرف بينت أنها المشاركة الأولى لها في المعرض بعد أن تدربت لمدة زمنية في الجمعية على حرفة النول اليدوي لتنتج قطعاً فنية مشغولة بدقة عالية وهي تزيين القماش بالخبز ” الرش ” مضيفة بأنها اعتمدت بعملها على وسائل بسيطة كالخيط والإبرة.


ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"