مجلس المحافظة يطالب بصورة عن العقد المبرم مع شركة المواقف المأجورة لإبداء الرأي حول مختلف النقاط الخلافية المطروحة

الجماهير || محمد العنان

وافق مجلس المحافظة على ضرورة رفع مذكرة بخصوص المواقف المأجورة وضرورة تزويد المجلس بصورة عن العقد المبرم مع الشركة لإبداء الرأي حول مختلف النقاط الخلافية المطروحة ، حيث حظي هذه المشروع بأغلب نقاشات أعضاء المجلس في ختام دورته العادية السادسة اليوم.
وأكد المهندس أحمد رحماني نائب رئيس مجلس المدينة ان المجلس يتقبل أية ملاحظات تخص هذا المشروع وإمكانية عرضها على المجلس لتلافيها والأخذ بها خاصة فيما يتعلق بالملاحظات الفنية والمرورية والغرامات وسواها من الملاحظات سواء تلك التي أبرزها أعضاء المجلس او التي ترد من المواطنين خاصة في الأحياء الشعبية التي هي الأخرى طالتها المواقف المأجورة.

– مشروع التطوير العقاري متوقف على جذب مستثمرين
و تساءل عدد من الأعضاء على وضع المخطط التنظيمي للمدينة والى أين وصلت مشاريع مناطق التطوير العقاري في كل من الحيدرية وتل الزرازير .؟؟
وأجاب المهندس رحماني أن مناطق التطوير العقاري بدأ بها مجلس مدينة من منطقة الحيدرية كونها مملوكة بالكامل لمجلس المدينة وقد تم الإعلان عنها /3/ مرات للاستثمار ولم يتقدم أي احد لحد الآن وكذلك الأمر بالنسبة لمنطقة تل الزرازير التي تم الإعلان عنها مرتين ، مشيراً إلى أن مجلس المدينة قام على عاتقه بتلافي الملاحظات فيما يخص المقبرة الحديثة وحالياً لا يوجد أي إشكالية بهذا الخصوص .
وحول موضوع الحدائق لفت رحماني الى أنه حالياً يتابع وهي في طور التأهيل والترميم وكذلك الأمر بالنسبة للاردفة وإنارة الشوارع ونظافة المدينة التي تتابع بشكل يومي وفق برامج وخطط موضوعة ، مشيراً الى ان مجلس المدينة يتابع مسألة التشدد بقمع المخالفات العمرانية عبر حملات مستمرة مع إزالة الاشغالات التي تتم تباعاً حسب إمكانات القطاعات والمجلس .

– الاهتمام بالمزارعين
كما طالب الأعضاء بضرورة استلام المزارعين والفلاحين لمخصصاتهم من كميات المازوت الزراعي ليتسنى لهم زراعة محاصيلهم في وقتها وفق الخطة الموضوعة لمختلف المحاصيل الزراعية وتشكيل لجنة لتلافي الملاحظات التي أبداها بعض الأهالي بخصوص المقبرة الحديثة ووضع مركز إطفاء في منطقة دير حافر نظراً لأهميته واهمية المنطقة كونها تخدم مناطق منبج والباب ودير حافر ، وانارة وتزفيت العديد من شوارع المدينة التي هي بحاجة إليها خاصة الفرعية منها، ووضع مطبات بسيطة امام المدارس وترميم وتأهيل الأرصفة والاردفة في شوارع صلاح الدين وسيف الدولة والاعظمية ومنع الباعة الجوالين ليلاً ورفد القطاعات بالكوادر والآليات المطلوبة للقيام بأعمالهم كما يجب وتزفيت الشوارع خاصة الفرعية والمحفرة منها .
و شملت المطالب الاهتمام أكثر بنظافة المدينة وإزالة الاشغالات خاصة في الأحياء الشعبية وتأهيل حدائق كل من أحياء سيف الدولة وصلاح الدين والأشرفية وقمع التجاوزات العمرانية الحاصلة في أحياء المدينة خاصة في الحمدانية والتشدد في قمع مخالفات البناء والتركيز على المواقف الطابقية وتوزعها في الأحياء بدل المواقف المأجورة .
والحد من التقليم الجائر للأشجار في شوارع المدينة وقمع ظاهرة انتشار الدراجات النارية لما تسببه من مشاكل في بعض الأحيان وضرورة توفر بعض الزمر الدوائية الضرورية التي يحتاجها المواطنين.

– ألف ضبط بحق الدراجات النارية
وفي معرض رده بين رئيس فرع المرور بحلب العميد لبيب اليوسف أنه يتم بشكل دوري قمع مخالفات السير ويطبق القوانين والأنظمة المعمول بها خاصة قانون السير ويقوم بحملات قمع للدارجات النارية لافتاً أنه تم خلال هذا العام تنظيم نحو ألف ضبط بحق الدراجات النارية وحدها.

– حملة وطنية للتصدي للوباء
وطالب الأعضاء تزويد الريف بمراكز لقاحات (كو^رونا) ، وبين الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة ان هناك حملة وطنية خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول للتصدي لوباء كور^ونا عبر /65/ مركزاً ، منها /28/ موجودة بالمدينة و/37/ في الأرياف إضافة إلى الفرق الجوالة بحيث يمكن لأي مواطن الحصول على اللقاح وإمكانية إعطاء اللقاح عبر المديريات والمؤسسات العامة، داعياً المواطنين لأخذ اللقاح نظراً لأهميته، مشيراً الى ان كافة الزمر الدوائية متوفرة نظراً لتوفر البدائل، بالرغم من مطالبة أصحاب المعامل الدوائية برفع التسعيرة الدوائية.
ت: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار