750 منشأة منتجة في المدينة الصناعية و210 قيد التجهيز .. 2.3 مليار ليرة قيمة أعمال البنى التحتية خلال العام الماضي

الجماهير – محمد العنان

أكد محافظ حلب حسين دياب خلال اجتماع مجلس المدينة الصناعية في الشيخ نجار على أهمية الاستمرار في تقديم التسهيلات اللازمه لتحسين ظروف العمل ، مبيناً أن عدد المنشآت التي عادت إلى الإنتاج وصل إلى 750 منشأة إضافة إلى 210 منشآت قيد التجهيز .
وأشار محافظ حلب إلى إمكانية تخصيص مواقع ضمن المدينة الصناعية لإقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر ، والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لتغذية المدينة بالمياه الصناعية خلال فترة صيانة قنوات الري التي يتم من خلالها استجرار 1 متر مكعب من مياه نهر الفرات .
وقرر المجلس خلال مناقشه طلبات المستثمرين تسوية أوضاع عدد من المخالفات القابلة للحسم بفرض غرامات مالية مضاعفة ضمن سعر المتر المربع التقديري الحالي ( وقت التسوية )وإعطائهم مهلة ثلاثة أشهر .
وبين مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان أنه تم انفاق 2.37 مليار ليرة سورية على أعمال البنى التحتية خلال العام الماضي ، بينما بلغ عدد المقاسم المخصصة للصناعيين 257 مقسماً و 283 قسماً تم تسليمها للصناعيين ، في حين بلغ عدد رخص البناء الممنوحة 276 رخصة .
وأوضح مدير الصناعة في المدينة الصناعية المهندس أسامة الحجي أنه تم منح 91 سجلاً صناعياً خلال العام الماضي وفق القانون 21 لعام 1958 تؤمن 507 فرصة عمل.
حضر الاجتماع رئيس غرفة التجارة عامر حموي ، وأمين سر غرفة الصناعة مجد ششمان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار