مطالب عمالية بتأمين مادة الكلينكر للشركة العربية للإسمنت لاستمرار العملية الإنتاجية

الجماهير || وسام العلاش

تركزت مطالب نقابة عمال البناء والأترنيت والأسمنت والبورسلان خلال مؤتمرهم السنوي على تأمين مادة الكلينكر حاجة عمل الشركة العربية للإسمنت ليتمكن من استمرار العملية الإنتاجية ، وإعادة تفعيل المستوصف الطبي  فيها وتأهيل سيارة الإسعاف .

كما تمت المطالبة بوضع ملاك ثابت للشركات وبما يتلاءم مع حجم العمل ، مع لحظ إصدار الأنظمة الداخلية لشركات الإنشاءات العامة ، إضافة إلى تشميل  عمال شركات الإنشاءات العامة بعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات .

وتضمنت المداخلات المطالبة بزيادة الاعتمادات المخصصة للعلاج في موازنة الأعوام القادمة ، وكذلك العمل على إنهاء دور المتعهدين في القطاع العام الإنشائي وذلك بتحفيز العمال وتحديث الآليات الهندسية ، وإعادة تأهيل القطاع العام الإنشائي ورفده بآليات هندسية جديدة نظراً لتضرره جراء الحرب الأمر الذي أدى إلى تخريبه .

من جانبه رئيس مكتب النقابة إبراهيم طيسون استعرض في تقريره النقابي الصعوبات التي تواجه العمل ، مع تقديم بعض المقترحات التي من شأنها تطوير العمل والإنتاج مثل ضرورة رفد الشركات بالعمال والآليات ، وزيادة مخصصات الشركات من مادة المازوت لتتمكن ومن خلال عمالها القيام بالأعمال وتنفيذ المشاريع ، وتضمنت المطالب بضرورة النظر بحدود المرتب الوظيفي الذي تحصل عليه الطبقة العاملة ليكون موازياً مع الارتفاع العام للأسعار وتوفير المواصلات للذهاب للعمل والعودة إليه.

حضر أعمال المؤتمر محمد ربيع نبهان عضو قيادة فرع الحزب ومصطفى وزان ادلبي رئيس اتحاد عمال المحافظة .

ت:هايك أورفليان

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار