عمال الكهرباء والاتصالات يطالبون بزيادة حصة حلب من التيار الكهربائي

الجماهير || محمد الاحمد
أكدت مداخلات عمال الكهرباء والاتصالات خلال مؤتمرهم على ضرورة زيادة الكمية الواردة لحلب من الكهرباء وإحداث دار للحضانة في وحدة العمليات التشغيلية ومنح عمال الكهرباء المصابين ميزة جريح الوطن.
وطالب أعضاء المؤتمر السنوي الذي عقد في مقر اتحاد عمال المحافظة بتثبيت العمال المؤقتين وإعادة النظر بصرف اذونات المهمات زيادة الكتلة المالية لذلك ورفع الأجور والرواتب وفتح سقفها وتحديث اجهزة الحواسب والطابعات في قسم سمعان وتأمين دراجات نارية للمؤشرين والجباة واحتساب الحوافز بموجب العمل الموكل للعامل وتفعيل قرار التقاعد للذين يعملون تحت التوتر 66 السنة بسنتين وإعادة النظر بقيمة الوجبة الغذائية والالبسة العمالية.
وتركزت مقترحات وتوصيات أعضاء مكتب النقابة على ضرورة اعادة النظر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم /172/ تاريخ 26/1/2021 المتعلق بأسس وضوابط تمديد الخدمة وتأمين وسائط نقل للعاملين في شركة الكهرباء ورفع قيمة الوصفة العائلية لدى الصندوق التعاوني ورفع سقف المكافآت الإنتاجية ورفع الحد الادنى المعفى من الضريبة للرواتب والأجور.
بدورهما اجابا عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد ربيع النبهان ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي على المداخلات التي طرحت مؤكدين على الدور الكبير الذي أداه رجال النور خلال الحرب الكونية على سورية.
ولفتا الى أهمية حلب اقتصاديا وهذا يتطلب توفر التيار الكهربائي لتشغيل كل المنشآت الاقتصادية ومعول على هذا القطاع الشيء الكثير لإعادة المنظومة الكهربائية الى ما كانت عليه قبل الحرب.
وكان رئيس مكتب النقابة محمود شواخ قد تلا مختلف التقارير المقدمة للمؤتمر والخطط الموضوعة للعام الجاري.
حضر المؤتمر أمينا شعبتي العمال الثانية والرابعة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال حلب ورؤساء النقابات والمدراء المعنيون.
ت.  هايك اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار