جهوزية كبيرة لمشفى الرازي لاستقبال ضحايا الزلزال ومساعدات طبية من دول شقيقة

الجماهير ||  أنطوان بصمه جي
كشف الدكتور رزق الله مالو مدير مشفى الرازي أنه في الساعات الأولى من كارثة الزلزال المدمر تم فتح أبواب مشفى الرازي وتخصيص فرق لتقديم الخدمات الصحية للأخوة المواطنين المصابين. فكان في الساعات الأولى كحصيلة أولية 209 إصابات تم تقديم الخدمات الاسعافية المبدئية لهم.
وأضاف أنه تم قبول أعداد كبيرة منهم في المشفى وتقديم العمليات الجراحية ووصل عدد العمليات الجراحية في اليوم الأول 27عملية وتم تقديم الخدمات الكاملة في اليوم الأول وفي اليوم الثاني كل من نجا من تحت الأنقاض تم وصوله الى مشفى الرازي والتأكد من صحته وسلامته سواء من التحاليل أو التصوير الشعاعية أو تقديم الخدمات الصحية.
وبالنسبة موضوع الأدوية بين مدير مشفى الرازي أنه تم وصول شحنات من الأدوية من وزارة الصحة السورية في الساعات الأولى لمدينة حلب ولمشفى الرازي ولمديرية صحة حلب. ومن الجمعيات الأهلية والجمعيات الإغاثية والجمعيات الأممية وتم وصول شحنات من الدول الشقيقة والصديقة منها الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الأصدقاء الروس ومن  جمهورية الجزائر ومن تونس.
وأوضح الدكتور مالو وجود حالات تتردد للمشفى وتواتر عدد الحالات وفي اليوم الاول تم رفد الكادر الطبي من أطباء دمشق وجاءنا وفد من حمص من نقابة الأطباء ومديريات الصحة على رأسهم مدير صحة حمص مع سيارات إسعاف لتقديم الدعم الكامل لأخوتهم في مدينة حلب.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار