الحماية المدنية الجزائرية تشارك في عمليات البحث والإنقاذ في حيي المشارقة وبستان القصر 

الجماهير|| أنطوان بصمه جي
باشرت بعثة الإنقاذ الجزائرية الحماية المدنية عملها في مدينة حلب وتحديداً في حي المشارقة وبستان القصر للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض.
وقال العقيد مجاهد جاد قائد الرحلة الجزائرية إن الطائرة تحمل فريقاً للإنقاذ، ومساعدات إنسانية مرسلة من الجزائر إلى سورية الشقيقة، متمنياً أن تخرج الدولة السورية من هذه المحنة قريباً، ومقدماً التعازي لذوي الضحايا إثر هذه الفاجعة.
وأضاف أن فريق الحماية المدنية المتواجدة في سورية يتكون من 86 عونا بمختلف الرتب، كما أن هذا الفريق مكون ومدرب ويحتوي على عدة تخصصات، بحيث سيشارك في عمليات الإنقاذ بتقنيات ووسائل وفقا للمعايير الدولية التي تشترطها المجموعة الإستشارية الدولية للبحث و الإنقاذ.
وقال رشيد البوطالبي عضو اللجنة الوطنية في الهلال الأحمر الجزائري لإدارة الكوارث إن الشعب الجزائري والهلال الأحمر يقف دائماً إلى جانب الناس لتلبية احتياجاتهم، واليوم قدمنا لتقديم المساعدة للشعب السوري الذي تربطنا معه علاقات أخوية تاريخية.
يذكر أن فجر الاثنين ضرب زلزال مدمر بقوة  7.7 على مقياس ريختر مدينة حلب وعدة محافظات سورية وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفاً حتى الآن مئات الضحايا ودماراً كبيراً.
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار