العمل التطوعي مستمر … رابطة عبد المنعم رياض تأوي 24 عائلة، ومبادرة أهلية تضع البولمانات للإقامة الليلية للمتضررين من الزلزال .

الجماهير || أسماء خيرو .

أكد برهان كيالي أمين رابطة عبد المنعم رياض لاتحاد شبيبة الثورة بأن الرابطة تحولت لمأوى ل/ 24 /عائلة توافدت من مناطق مختلفة في حلب جراء تضررهم بسبب الزلزال يتوزعون مابين الذين تم إخلاءهم من الأبنية بسبب السلامة العامة وآخرون تدمرت بيوتهم بشكل كامل .

وبين كيالي للجماهير بأنه في مبادرة مجتمعية قام عدد من أهل الخير الذين فضلوا عدم التعريف بشخصهم الكريم قاموا بوضع عدد من البولمانات الخاصة أمام الرابطة لتأمين الإقامة الليلية من الساعة 11حتى الساعة السابعة صباحا لأكثر من 200 شخص ممن تضرروا من الزلزال وأن الرابطة تقدم لهم الخدمات من استخدام الحمامات ودورات المياه وتأمين مياه الشرب وتقديم المواد الغذائية التي تصل من أهل الخير والهلال الأحمر .

وأشار كيالي إلى أن فريق الرابطة يتألف من 24شابا و شابة متطوعين وهم في عمل مستمر لتقديم الخدمات كافة للعائلات المنكوبة التي تصل لمركز الرابطة حتى أنهم قاموا بتوزيع الأدوية للمرضى المصابين بأمراض مزمنه والمواد الغذائية للمقيمين في الخيم الموجودة أمام حديقة مبنى الهجرة والجوازات والتي استقبلت مايقارب 15 عائلة حتى وقتنا الحالي .

وختم كيالي حديثة بأن العدد الإجمالي للوافدين منذ بدء الزلزال إلى الرابطة قارب 850 فردا وأن الرابطة تعتبر مقر لجوء مؤقت للأهالي الذين تهدمت بيوتهم بشكل كامل حيث يتم العمل على تأمين مقر إقامة دائم لهم في أحد المدارس ، فيما الذين أبنيتهم تعرضت لتصدعات فإن الرابطة تقوم بالتواصل مع لجنة السلامة العامة للكشف على البناء المتصدع وإن ثبت سلامته يسمح للعائلات بالعودة إليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار