الوفد البيلاروسي الى حلب : تقديم مشفى ميداني في الإسماعيلية لتلبية كافة الخدمات التمريضية والطبية

الجماهير – محمد العنان

التقى محافظ حلب حسين دياب الوفد البيلاروسي برئاسة العقيد أندريه غورينوفيتش مسؤول الخدمات الطبية في جمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق في مبنى المحافظة، وتركز النقاش حول المشفى الميداني المتكامل الذي سيبدأ العمل فيه اعتباراً من يوم السبت القادم في حي الإسماعيلية .

وثمن السيد المحافظ عالياً موقف ودعم القيادة والشعب البيلاروسي الدائم لسورية وشعبها ، حتى ما قبل الكارثة التي سببها الزلزال في سورية، ووقوفها إلى جانبها في محاربة ودحر الإرهاب .

وأضاف المحافظ أن المساعدة الطبية التي قدمتها بيلاروسيا في ظل الظرف الحالي ، إنما تنم على متانة وقوة العلاقات العميقة والمتجذرة بين القيادتين والشعبين الشقيقين السوري والبيلاروسي .

وأشار العقيد غورينوفيتش إلى أن القيادة في بيلاروسيا وفور وقوع كارثة الزلزال وجهت إلى تقديم المساعدة إلى سورية، رغم الحصار الغربي الجائر المفروض عليها، ومن ضمن المساعدات تقديم مشفى ميداني في الإسماعيلية مكون من ” ٤٥ ” شخصا لتلبية كافة الخدمات التمريضية والطبية ، ويضم أقسام الجراحة والداخلية والسنية والتخدير ، فضلا عن تقديم خدمات صور الأشعة والإيكو ، معرباً عن أمله بأن تسهم المساعدات الطبية في التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين في سورية عامة وفي حلب أيضاً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار