وزير التربية يتفقد مراكز الإيواء في مدارس حلب ..والإعلان عن إصدار دليل وطني للكوارث الطبيعية .. وعودة العملية التعليمية كاملة خلال أسبوعان

.
الجماهير || أسماء خيرو.
أجرى وزير التربية الدكتور دارم الطباع جولة تفقدية صباح اليوم لعدد من مراكز الإيواء المعتمدة في مدارس مدينة حلب .
وحرص الوزير خلال الجولة على التواصل المباشر مع العائلات داخل مراكز ، وحدة النضال العربي ، ووحدة الشهيد سليمان الحلبي ، وثانوية هنانو ، للوقوف عند احتياجاتهم والاستماع لمطالبهم كما تحدث مع الكوادر التعليمية وتفقد القاعات الدراسية واطلع على والواقع التعليمي والتربوي وزار غرفة المصادر المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتحاور مع التلاميذ وحضر النشاطات الترفيهية التي نظمها الفريق التربوي .
وفي تصريح للجماهير أوضح الطباع أن الزيارة تأتي بهدف تشجيع أهالي مدينة حلب على العودة للحياة الطبيعية منوها بجهود الجهات المعنية والإدارة الناجحة للأزمة .
وأشار طباع إلى أنه سيتم خلال الجولة افتتاح المزيد من القاعات الدراسية الافتراضية ، وإلى تنفيذ مشروع التعلم عن بعد بالتعاون المنظمات الدولية وعودة الحياة التعليمية كاملة خلال أسبوعان من الآن بعد أن يتم إخلاء جميع المدارس من العائلات المتضررة إلى مراكز استضافة آمنة وجيدة .
وبين الطباع بأن العملية التعليمية في الصفوف الانتقالية لاتواجه أية إشكالية ، وشهادتي التعليم الأساسي والثانوي تم البدء بتنظيم الدورات الخاصة بهم كما تم تأجيل الامتحان النهائي لهما لمدة أسبوع ، فضلا عن تجهيز دليل وطني للمعلم للكوارث وهو حاليا قيد الإخراج بعد أن قام المركز الوطني لتطوير المناهج مع عدد من الاختصاصيين بالاطلاع على التجارب العالمية فيما يخص الكوارث الطبيعية.
بدوره لفت الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث في سورية إلى توحيد جهود كل من وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث ونقابة المعلمين والأمانة السورية للتنمية لمد يد العون إثر كارثة الزلزال، والمشاركة في إعادة الإعمار وإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة وتعويض الفاقد التعليمي مبينا بأن عملهم يرتكز على تقديم برامج الدعم النفسي الاجتماعي، وأن انطلاق أعمالهم كان من محافظة اللاذقية من مدينة جبلة برعاية من وزير التربية السورية وسيستمر ليشمل باقي المحافظات المتضررة .
رافق الوزير في جولته محمد حجازي رئيس مجلس محافظة حلب ، ومصطفى عبد الغني مدير التربية في حلب وعدد من الكوادر التعليمية وأعضاء مجلس محافظة حلب .
ت : هايك أورفليان .
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار