مجلس المحافظة يؤكد على إزالة آثار الزلزال في البنية التحتية ودراسة إمكانية توزيع المساعدات الإغاثية عبر البطاقة الذكية

الجماهير || محمد العنان

طالب أعضاء مجلس محافظة حلب بضرورة دراسة إمكانية توزيع المساعدات الاغاثية عبر البطاقة الذكية ، و الاستمرار بتنظيم عمل مراكز الايواء .

وشدد الأعضاء خلال جلسة اليوم برئاسة محمد حجازي رئيس المجلس على الانتهاء من إصلاح أعطال شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء الناجمة عن الزلزال وصيانة مشاريع الري وإعادة منح القروض الزراعية للطاقة البديلة وتكثيف الرقابة التموينية لضبط الأسعار، واستثناء المحافظات المنكوبة من رفع الدعم.

وبين نائب رئيس مجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ أنه تم الكشف الأولي على /24/ ألف منزل من خلال لجان السلامة العامة منها نحو /18/ ألف مبنى سليم و/5300/ مبنى بحاجة الى تدعيم و/887/ مبنى خطر ، فيما قدم أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المعنيين إجابات عن تساؤلات الأعضاء حول الإجراءات الحكومية المتعلقة بمعالجة آثار الزلزال على البنى التحتية والمرافق الخدمية .

هذا و ثمن المجلس دور الدول الشقيقة والصديقة في مساندة الشعب السوري في محنته من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية .

كما نوه بجهود غرفة العلميات في تنظيم العمل ، والجهود الكبيرة التي بذلها عناصر فوج الإطفاء والدفاع المدني ومنظومة الإسعاف السريع والجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت في عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا ورفع الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب المدينة .

تصوير : جورج اورفليان

 

=====

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار