فتح قنوات الري لتأمين سقاية الأراضي المزروعة بمحصول القمح

الجماهير || محمد العنان

تفقد وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ، ومحافظ حلب حسين دياب صباح اليوم واقع الري في مشروع مسكنة غرب بمنطقة السفيرة المزارع/ 23-24-25-26/ .

وخلال لقاء فلاحي المنطقة وجه الوزير رعد بفتح قنوات الري ليلاً ونهاراً لتأمين سقاية الأراضي المزروعة بمحصول القمح في جميع المزارع نظراً لأهمية المحصول الاستراتيجي .

كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال مشروع ري /2500/ هكتار في سهول حلب الجنوبية ، ومتابعة تنفيذ مشروع تعزيل مجرى نهر قويق لمسافة /50/ كم على المجرى الرئيسي و/30/كم على المصارف المكشوفة ، واستكمال التنفيذ في المواقع الأكثر اختناقاً على المجرى الرئيسي والمصارف المكشوفة في مناطق البرقوم وبرنة بمحاذاة جبل العيسى ، وذلك بهدف تخفيف منسوب مياه الري ومنع غمر الأراضي الزراعية .

وأكد الوزير رعد على أهمية تنفيذ هذه الأعمال في مشروع مسكنة غرب ، ومشروع ري / 2500 / هكتار من مشروع 4700 هكتار قبيل بداية الموسم الصيفي القادم لتأمين مياه الري لسهول حلب الجنوبية .

وكان الوزير رعد ومحافظ حلب تفقدا أعمال الصيانة لشبكات مياه الشرب التي تضررت جراء الزلزال في عدد من أحياء المدينة .

شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي م. عابدين عيسى ، ومديرا مؤسسة المياه م. احمد الناصر  والمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي م. ربيع العلي ، ورئيس اتحاد الفلاحين بحلب أحمد كله خيري .

تصوير : جورج أورفليان

=====

 بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار