بمناسبة عيد الفصح المجيد .. تقديم التهاني لأبناء الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي

الجماهير || محمد العنان

بمناسبة عيد الفصح المجيد – عيد قيامة السيد المسيح –  قدم محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب التهنئة لأبناء الطوائف المسيحية بحلب والتي تتبع التقويم الغربي شملت كل من :

– مطرانية الموارنة ، ومطرانية الروم_الكاثوليك في ساحة فرحات – مطرانية الأرمن_الكاثوليك في شارع التلل – مطرانية الكلدان ، الكنيسة العربية الإنجيلية ، وكنيسة يسوع_العالم في حي الفيلات – مطرانية السريان_الكاثوليك ، ومطرانية اللاتين في حي العزيزية – مطرانية الأرمن_البروتستانت في التلفون الهوائي – ومطرانية الأرمن_الأرثوذكس في بوابة القصب .

وأكدوا خلال لقائهم رؤساء الطوائف المسيحية أن عيد الفصح المجيد يجسد القيم الإنسانية والمحبة  والسلام ، وأن هذه المناسبة تساهم في تعزيز الصورة الحقيقية التي تتميز بها سورية عبر التاريخ كرمزٍ للتآخي والعيش المشترك بين جميع أبنائها وأطيافها ، منوهين بما قدمته الطوائف المسيحية من جهود إنسانية وإغاثية جراء الزلزال الذي أصاب المدينة ، وأكدوا أن سورية ستتجاوز كل المحن وتبقى عصية على أعدائها ، بفضل تعاون أهلها وتضحيات الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .

من جانبهم عبر رؤساء الطوائف المسيحية عن شكرهم وتقديرهم للمعنيين بحلب لمشاركتهم في أعيادهم ، مؤكدين أن الأمل معقود على قيامة سورية ، لتعود أقوى مما كانت عليه ، بتلاحم أبنائها وتعزيز قيم التعاون والمحبة والتآخي التي تجسدت في مواجهة تداعيات الزلزال لتجاوز كل الصعوبات والتحديات ، متضرعين إلى الله تعالى أن يحفظ وطننا ، وأن يوفق الرئيس الأسد ويرعاه لما فيه الخير  .

شارك في تقديم التهاني رئيسا مجلسي المحافظة محمد حجازي والمدينة د. معد المدلجي وعضوا المكتب التنفيذي بالمحافظة م. ماجد الطويل ،وعضو قيادة فرع الحزب عبدالله حنيش  ، وأمين سر مجلس المحافظة جورج بخاش .

وكانت الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي احتفلت بعيد الفصح المجيد عيد قيامة السيد المسيح ، وأقيمت الصلوات والقداديس بهذه المناسبة في الكنائس وأماكن العبادة .

 

تصوير : جورج اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار