” الشرطة في خدمة الشعب ” و تعزيز عمل المواطن في دور الشرطة

الجماهير – رفعت الشبلي
ضمن مذكرة التفاهم بين وزارة الثقافة و وزارة الداخلية أقامت مديرية ثقافة و قيادة شرطة محافظة حلب محاضرة بعنوان ” أهمية التعاون بين الأخوة المواطنين و رجال الشرطة في حماية الأمن و مكافحة الجريمة ” بصالة تشرين .
حاضر فيها العقيد زهير عبود رئيس قسم البحث في الأمن الجنائي مبيناً طبيعة علاقة المواطن مع الشرطة في منع و قمع الجريمة و تعزيز عمل المواطن في هذا الدور.
وقال العقيد زهير : أن الرأي الشائع بين المواطنين أن جهاز الشرطة هو أداة قمع ، والعكس في ذلك هو الصحيح ! ،” فحماية المواطنين “واجب وطني تقوم به عناصر الشرطة و وقوفهم إلى جانب القوات المسلحة هو تجسيد لهذه الحقيقة .
و أوضح عبود أن جهاز الشرطة يقدم خدمات اجتماعية من حماية الأحداث من الوقوع في الجريمة و تنظيم ندوات حول مكافحة المخدرات و الإساءة للآداب العامة و مكافحة الرذيلة و هذا كله يبين و يرسخ جوهر الشرطة القائل ” الشرطة في خدمة الشعب ” .

كما أوضح العقيد زهير أن سوء الفهم و نقص المعلومات تجعل هنالك فجوة من عدم الثقة بين المواطن و الشرطة موضحاً أن إطاعة المواطن للقوانين و الأنظمة يوفر الجهد و التكلفة على الشرطة في القبض على المجرم .
وكشف عن عدة إجراءات كفيلة بعدم و قوع الجريمة و هي ” الوقاية” ليست مسؤولية الشرطة وحدهم ، كما كشف عن أن التبليغ على الجريمة و التقدم للشهادة و المحافظة على مسرح الجريمة ” دون العبث به ” كلها تساعد في القبض على الجاني .
حضر المحاضرة ممثل محافظ حلب ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي المختص و مدير الثقافة جابر الساجور و جمهور من المهتمين .
ت . هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٨٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار