بمشاركة دولية مؤتمر ومعرض طب الأسنان بحلب.. عشرات المحاضرات على مدى يومين لتبادل الخبرات الطبية

 

الجماهير /محمد الأحمد -عموري الساجر

بمشاركة دولية افتتحت نقابة اطباء الاسنان في سورية مؤتمر ومعرض حلب الدولي لأطباء الاسنان في فندق الشهباء بحلب.
وبينت المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي ان هذا المؤتمر يشكل ظاهرة علمية اجتماعية سياسية بنقله الى مدينة حلب لما له من رمزية كبيرة في قلوبنا وقلوب اطباء الاسنان ويأتي بالاتحاد العربي الى هذه المدينة ليرى اليوم هذه المدينة كيف صمدت، لافتة الى ان نوعية المحاضرات التي قدمت كانت نوعية وعالية ومتطورة جدا ولاول مرة تلقى والمحاضرين من كل البلدان العربية بالاضافة الى التكنولوجيا والتقنيات الموجودة بالمعرض ويوجد شغف كبير من اطباء الاسنان لزيارة المعرض لشراء مستلزمات العيادة السنية وهذا شي مهم ان توفر لطبيب الاسنان المواد التي بحاجة اليها كما يوجد دورات تدريبية مستمرة تمكن الطبيب من الحصول على نقاط علمية يطور مهارته من خلالها وكان الاقبال على المؤتمر كبيرا ولافتا للنظر ونرجو ان يخرج المؤتمر بتوصيات ومقترحات تنعكس ايجابا على مهنة طب الاسنان.


بدورها اوضحت نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتورة فاديه ديب ان المؤتمر بمشاركته الكثيفة وطروحاته والمعروضات التي ترافقه يشكل قفزة طبية ونهضة علمية ونقلة نوعية في المجال الطبي.
في حين أشار رئيس فرع النقابة بحلب الدكتور ايمن سيد وهبه الى إقامة المؤتمر بحلب لما لها من دور في التطور العلمي في جميع المجالات ودليل على تعافي هذه المدينة التي عانت ما عانت من الإرهاب.
من جانبه اكدت الدكتورة رانيا التنجي امين سر فرع حلب لنقابة طب الاسنان انه ولاول مرة في حلب يقام معرض بهذه القوة وكان الاقبال من جميع الدول العربية وهي ظاهرة علمية بكل معنى الكلمة والمحاضرات تمت بكل سلاسة وجمال في القاعات وعدد المشاركين كان كبير جدا حيث لم تتسع القاعات وشاركت بهذا المعرض اشهر الشركات المختصة بطب الاسنان من تجهيزات ومواد واشعة واجهزة وكراسي اسنان من احدث الانواع والمؤتمر كان ناجحا .
كما بين الدكتور مخلص الجندي رئيس فرع نقابة اطباء الاسنان في محافظة حماه شاركت بهذا المؤتمر ب 50 مشارك بين طبيب اسنان وطالب من محافظة حماه وهذا المؤتمر نحو مهارات علمية جديدة في طب الاسنان ويرفع السوية العلمية لكل اطباء الاسنان ويعرف بما هو جديد في مجال طب الاسنان .


من جانب اخر اكد الدكتور غياث عباس رئيس فرع نقابة اطباء الاسنان في محافظة حمص انه من الغبطة والسرور والاعجاب نلتقي اليوم في رحاب هذه المدينة المنتصرة الصابرة من خلال هذا المؤتمر العلمي الدولي وذلك بهدف الارتقاء بمهنة طب الاسنان ورفع مستوى اداء زملائنا ولنشر رسالة واضحة للعالم الذي يحاول النيل من سورية ومكانتها العلمية واننا مستمرون ومصرون على نهل العلم والمعرفة ومقاومين لقوى الجهل والظلام من خلال التسلح بالعلم والمعرفة لنوصل رسالة لكل العالم انه برغم كل الحرب وكل ما جرى في سورية الا ان سورية تبقى تحمل مشاعل العلم والفرح .
كما عبر الدكتور ريكاردو بيسينا من ايطاليا عن مشاعره تجاه سورية: انا لأول مرة ازور سورية ببلدنا لدينا تخوف كبير من التواجد في سورية بسبب الاحداث والاحاديث عن الارهاب ولكنني تفاجأت كثيرا بجمال سورية وحضارتها ونعرف ان سورية مرت بظروف كبيرة وحرب وتحطيم للبنية التحتية ولكنها الآن تنهض من جديد بحضارتها وثقافتها التي رأيتها من بلد جميل جدا ومؤتمر حضاري جدا ويوجد فيه الكثير من الفئة الشبابية التي ستنهض بسورية.


كما ادار الدكتور محمود عبد الحق نائب نقيب اطباء الاسنان عددا من المحاضرات
وقدم الاستاذ الدكتور جهاد داغر من لبنان محاضرة عن انتقال الامراض بالعدوى من العيادات السنية وكيفية مراقبة التعقيم في العيادات.
كما القى الدكتور انطوان شوفاني من لبنان محاضرة تحدث فيها عن جهاز التعقيم البخاري مبينا اننا اصبحنا بحاجة اكثر لمثل هذه الاجهزة وخصوصا في عمليات زرع الاسنان التي بحاجة للوصول الى العظم .


وتحدثت الدكتورة سارة قاسم موسى من لبنان عن الصور الشعاعية للفكين وكيفية قراءة الصور قراءة صحيحة وطرق معالجة امراض اللثة والاسنان وكيفية مراقبة تبديل الاسنان عند الاطفال
واشار الدكتور ايلي عبدو الطبيب في جراحة وطب الاسنان في الجامعة اللبنانية الى اهمية التخطيط لزراعة الاسنان والعلاقة المحيطة بها .
شارك في افتتاح المعرض فاضل نجار امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وفاديه ديب نقيب اطباء اسنان سورية وايمن سيد وهبة رئيس فرع حلب لنقابة طب الاسنان وحشد كبير من اطباء الاسنان وطلاب كلية طب الأسنان.

ت. هايك
رقم العدد ١٥٧٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار