ضمن فعاليات يوم السياحة العالمي ..حملة توعية للنظافة وحماية البيئة (سماؤنا زرقاء وأرضنا نظيفة) في الحديقة العامة بحلب

 

الجماهير – الحسن سلطانة.

بمناسبة عيد السياحة العالمي أقيم اليوم حملة توعية بالنظافة وحماية البيئة بعنوان ” سماؤنا زرقاء وأرضنا نظيفة ” بالتعاون مع مجلس مدينة حلب والمنظمات الأهلية وفرق طلائع البعث والكشاف في الحديقة العامة بكاملها بحلب.
و قال موسى الأحمد أمين فرع حلب لطلائع البعث ” للجماهير “: نشارك في هذه الحملة لأننا نريد أن نعرف أطفالنا على المعالم السياحية والأثرية ومنها الحديقة الغناء المتنفس لحلب الشبهاء التي دافع عنها أبطال الجيش العربي السوري لتبقى رمز وعزة وكرامة لنا ، بالإضافة إلى الرمز الموجود فيها أبو فراس الحمداني وهو من معلم تاريخي في بلاط سيف الدولة الحمداني هذه الدولة التي تجذرت تاريخياً في عمق هذه القلعة الصامدة ونحن كمنظمة طلائع البعث جئنا لنشارك مديرية السياحة بحملة بيئية (سماؤنا زرقاء وأرضنا نظيفة )لإيصال رسالة للأطفال وذويهم ولجميع الناس للمحافظة على الممتلكات العامة لجميع الناس ولنكرس من خلال الحملة القيم الأخلاقية والقيمية في نفوس أبنائنا من خلال مشاركة الكبار والصغار لنحافظ على بيئة سليمة ونظيفة .


وذكر عبد الحميد مصري معاون مدير التربية للتعليم الأساسي والطلائع في مديرية التربية أن مديرية التربية وفرع منظمة طلائع البعث ومديرية السياحة بمناسبة عيد السياحة تشارك بهذه الفعاليات والتي تمتد ثلاثة أيام ,وأوضح : الأمس كنا في سباق الماراثون حول قلعة حلب واليوم في الحديقة العامة بتحية العلم الصباحية التي يعقبها حملة تنظيف للحديقة العامة لنعزز انتمائنا للوطن وغرس حب الوطن والنظافة في نفوس أطفالنا الطليعيين فالنظافة عنوان كبير ويجب أن نحافظ على نظافة بلدنا والحديقة العامة هي من المعالم الأثرية والسياحية في حلب.
بدورها قالت لمعان حميدون معاون مدير السياحة بحلب : نشارك بهذه الحملة من ضمن سلسلة أنشطة نحتفل فيها بمناسبة عيد السياحة العالمي مع طلائع البعث والشبيبة لنتساعد ونتعاون في جعل بلدنا نظيفة ونحمي البيئة فالبيئة النظيفة أساس بلدنا واذا كانت نظيفة نقلل من آثار ظاهرة التلوث.


وتضيف حمدون : أن بلدنا فيها كثير من مناطق الجذب للسياح والناس فعندما تكون سماءنا زرقاء وأرضنا وبيئتنا نظيفة تزيد من قدوم السياح لحلب وحتى المواطنين القاطنين في المدينة يشعرون براحة نفسية لنظافة الأماكن العامة ونهدف من خلال الحملة أيضاً لتعليم الجيل الجديد محبة البيئة والمحافظة على النظافة في الأماكن العامة .
وقال سمير عنيزان مشرف منطقة الحرية الطليعية : أن منظمة طلائع البعث اعتادت على المشاركة بالفعاليات وهذا العمل هو مبادرة من الرفاق الطليعيين لحملة النظافة في الحديقة العامة لإيصال رسالة إلى المجتمع بأننا نحافظ على النظافة دائماً وبأن منظمة طلائع البعث هي منظمة رائدة وأطفال حلب هم أطفال الصمود .
و أشار نديم حموي من معهد المحبة الخاص الى أنه أحب أن يشارك بحملة النظافة مع أصدقائه لأنها حملة توعوية هادفة للأطفال للمحافظة على نظافة حدائقنا ومدينتنا التي هي متنفس للجميع لتبقى نظيفة وبمظهر حضاري .


ولفتت ياسمين حللي من زهرة المدائن الى أنها تشارك بالحملة لأن النظافة من الإيمان ولنحافظ على حديقتنا جميلة ونظيفة دائماً وليحافظ الجميع عليها كونها ملك لجميع الناس يتمتعون بجمالها وخضارها الرائع.
وبينت سارة أحمد من معهد المحبة الخاص أنه شعور رائع عندما يجتمع جميع الأطفال من جميع المدراس والروابط ليقوموا بتنظيف الحديقة العامة ونشر ثقافة النظافة وحماية البيئة أجمل مكان في حلب يقصدها الحلبيون للتنزه وتنشق الهواء النظيف والأطفال يأتون ليلعبوا فيها.


وقال محمد طراف : اشارك بالحملة لتنظيف الحديقة العامة التي أحبها وألعب بها مع رفاقي وأقاربي ولنشر ثقافة النظافة بين الأطفال القادمين إليها ليتعلموا رمي النفايات وبقايا الطعام والشراب في الحاويات المخصصة لها وليس على أرض الحديقة .
وعبرت جوليا حللي من زهرة المدائن عن سعادتها للمشاركة مع صديقاتها بتنظيف الحديقة العامة وتنظيف مديتنا لنحافظ على نظافة البيئة ولتكون نظيفة عندما نأتي مع أهلنا لنلعب بها .
ت هايك
رقم العدد 15812

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار