إزالة جزء متهدم و آيل للسقوط من مبنى في التلل… جدرانه متصدعة طولياً وعرضياً وجزء من اسقفه منهارة

الجماهير – الحسن سلطانة

تم اليوم إزالة جزء متهدم وآيل للسقوط في احد الأبنية بمنتصف سوق التلل بحلب .

وأوضح المهندس عماد آلوسي مدير مركز خدمات المدينة أنه في أثناء الجولات لوحظ تشقق بالجدران وحريق بالواجهة وتفكك بالأسقف في إحدى الأبينة القديمة الشكل بسوق التلل نتيجة تعرضها لقذائف من العصابات الإرهابية المسلحة خلال الحرب .

وذكر الآلوسي أنه تم استدعاء لجنة السلامة العامة ووصفت في تقريرها بأنه خطير ويجب إزالة الجزء المتهدم من الكتلة والذي يشكل خطراً على حركة الناس والمارة بسبب ارتفاع الحائط إلى خمس أمتار وتشقق جدرانه طولياً وعرضياً.

مشيراً إلى أنه تم تسطير كتاب لصاحب العقار لتنفيذ توصيات لجنة السلامة العامة تحت المسائلة القانونية في حال حدوث أي طارئ يسبب خطر للمواطنين .

واستجاب صاحب العقار لقرار لجنة السلامة العامة وقام بالهدم وإزالة الجزء المتهدم والآيل للسقوط.

وبين صاحب العقار” للجماهير ” : أن البناء تعرض لسقوط صاروخ وتبعه قذائف مصدرها العصابات الإرهابية المسلحة ما أدى الى تهدم بالسقف العلوي واجزاء من الجدران وحريق بإحدى الواجهات .

و لفت صاحب العقار أنه قام بتنفيذ قرار لجنة السلامة العامة بالتقرير الذي كشف من خلاله على العقار و الذي يتضمن إزالة الكتلة العالقة والجدران المتصدعة والمنهارة في جزء منها والأسقف المنهارة وفق ما ذكر بالتقرير وذلك حرصاً على السلامة العامة للمواطنين كون سوق التلل شعبية ومنطقة مكتظة بالسكان والمارة.

وكان قد أفاد صاحب أحد المحلات التجارية المقابل للبناء المذكور: أنه منذ فترة قصيرة تم وقوع عدة حجارة من المبنى وتم أخبار مديرية خدمات المدينة بذلك وبالكشف السريع بوجود لجنة السلامة العامة والتي اعدت تقريرها بإزالة الجزء المتهدم من كتلة البناء و الحجارة و الأكشاك و الأنقاض العالقة و ذلك لحماية المواطنين و الحفاظ على سلامتهم من خطر وقوع حجارة أو أخشاب عليهم .

رقم العدد 15845

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار