دور الاعلام الوطني في الاقتصاد ومحاربة الفساد في ندوة.. المشاركون : تمكين الاعلامي من الحصول على الوثائق

 

حلب /الجماهير

بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة ، ندوة حول دور الاعلام الوطني في الاقتصاد ومكافحة الفساد التي إقامها فرعا اتحادي الصحفيين والحرفيين بالتعاون مع مديرية الثقافة.
وتحدث في المحور الأول رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب الزميل عبد الكريم عبيد عن حديث السيد الرئيس بشار الأسد لوسيلتين إعلاميتين وطنيتين وحمّل الاعلام مسؤولية مباشرة في طرح قضايا الفساد وهذا يدل على ثقة السيد الرئيس بدور هذا الاعلام الوطني الذي لعب دورا بارزا في توضيح حقائق الحرب الإعلامية التي أرادت ان تنال من صمود هذا البلد بكل مكوناته ومؤسساته.
وأشار الزميل عبيد إلى العراقيل التي توضع أمام الاعلام وأولها عدم تمكينه من الوثائق التي ستساعده في معالجة قضايا الفساد، معتبرين ان الإعلام طرف وأن مؤسسات الدولة طرف اخر، لافتا إلى أن مصلحة الوطن في المقدمة.
بدوره استعرض رئيس فرع اتحاد الحرفيين بكور فرح واقع محافظة حلب اقتصاديا ودور الحرفيين في عملية البناء وإعادة الاعمار والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.


وأشار الى اهمية التعاون بين الحرفيين والإعلام الوطني لتذليل الصعوبات التي تواجه الحرفيين.
من جانبه أوضح مدير مكتب جريدة الثورة الزميل فؤاد العجيلي أهمية دور الاعلام الرسمي في محاربة الفساد من خلال الفنون الصحفية وبما يتوافق مع قانون الاعلام و دستور البلاد وفق توجيهات قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، مستعرضا عددا من الملفات الصحفية التي تناولها الاعلام الرسمي عبر تحقيقات صحفية كشفت العديد من قضايا الفساد.
وتناولت المداخلات أهمية دور الاعلام في كشف حالات و قضايا الفساد وضرورة تطوير الاعلام بما يتواءم مع هذه المرحلة الحساسة في اعادة الاعمار وبناء المجتمع .
إدار الحوار رئيس المركز الثقافي في العزيزية جهاد غنيمة.
ت. هايك
رقم العدد ١٥٨٥٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار