سكان حي الميدان : هل نستخدم المنطاد كوسيلة نقل؟ .. مديرية خدمات السليمانية : الحلول بداية العام القادم

الجماهير – جراح عدرة
توجه أهالي حي الميدان بشكوى إلى جريدة ” الجماهير” بينوا فيها معاناتهم التي تناولت عدداً من الصعوبات والمشاكل العالقة بدون حل أو معالجة منذ سنوات على حد قولهم وهم بانتظار من ينقل صوتهم إلى الجهة الخدمية المعنية عسى أن يجدوا من يسمع النداء.
ومن شارع المرش طالب الأهالي بضرورة تزفيت الشارع مشيرين إلى صعوبة مرور السيارات لكثرة الحفر بسبب تآكل طبقات الزفت مع مرور الزمن مؤكدين أن معاناتهم استغرقت سنوات طويلة.
المعاناة نفسها تتكرر في شارع قيس بن سعدة جانب صيدلية الميدان فقد عبر الأهالي” للجماهير” عن سوء وضع الشارع المطل على الأوتستراد الرئيسي حيث حركة السير الكثيفة وصعوبة مرور السيارات في هذا الشارع كاشفين عن وجود سيارة معطلة مركونة في بداية الشارع منذ حوالي ٦ أشهر وهي تعيق حركة السير وتقطع الطريق أمام المارة.
مدير خدمات السليمانية المهندس ماهر إبراهيم أكد أن المديرية ستعمل على متابعة جميع الشكاوى بما يخص موضوع التزفيت أو ترحيل السيارة المركونة في المكان المذكور، منوهاً إلى أن مشاريع التزفيت سيتم لحظها في الخطة المدروسة خلال العام القادم وهذا يكون وفق آلية التزفيت التي تبدأ بشكل اعتيادي في الشهر الرابع مع بداية فصل الربيع وتنتهي عند قدوم فصل الشتاء، موضحاً أن مشاريع التزفيت مرتبطة بعوامل الطقس التي لا بد من مراعاتها كي تتم عملية التزفيت بشكل جيد خشية تفتت وانزلاق المادة الزفتية بسبب الأمطار لذلك لا بد من اختيار الوقت المناسب.

وبالنسبة إلى السيارة المركونة فقد أكد إبراهيم أنه سيتم رفع كتاب إلى مديرية هندسة المرور في مجلس مدينة حلب لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن ترحيلها.
لم تقتصر مشكلة المواطن على الحفريات وعدم صلاحية الشوارع لعبور سياراتهم في حي الميدان وعندما قرروا السير على الأقدام لعبور الشوارع المهترئة تصدت لهم السيارات المركونة منذ زمن في منتصف الطريق.
فهل ينتظر الأهالي حتى قدوم الربيع لتزفيت الشوارع أم سيستعينون بفكرة المنطاد على حد قول أحدهم للوصول إلى منازلهم مع وصول فصل الشتاء؟؟؟!
رقم العدد 15864

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار