حملة نظافة في حي سليمان الحلبي .. ضرورة التعاون مع عمال النظافة للحفاظ على نظافة الحي

الجماهير- انطوان بصمه جي

شهد حي سليمان الحلبي بشوارعه الرئيسية والفرعية حملة نظافة من قبل العاملين في قطاع خدمات السليمانية.
امتدت هذه الحملة إلى شوارع كثيرة فرعية ” ضيقة ” وصولاً إلى منطقة سليمان الحلبي والعرقوب الصناعية .
مختار الحي عمار دايخ طالب بنقل الصناعيين إلى المدينة الصناعية وناشد الأهالي التقييد برمي القمامة في أوقاتها وأماكنها وضرورة التعاون الشعبي مع عمال النظافة للحفاظ على نظافة الحي.
وبيّن مدير خدمات قطاع السليمانية المهندس ماهر إبراهيم لـ ” الجماهير ” أن حي سليمان الحلبي موضوع ضمن الخطة للقيام بأعمال النظافة وتسييج بعض المباني التي تحولت إلى مقلب للنفايات المنزلية، حيث تم جلب 6 سيارات سوزوكي قلاب إضافة إلى 25 عامل نظافة للقيام بأعمال الكنس والقشط يليها صهريج مياه من أجل شطف الشوارع الرئيسة والفرعية.
وأضاف إبراهيم إنه سيتم جلب بوك وتراكس لإزالة المخلفات الصناعية والتخلص من أماكن تجمع الأتربة والأنقاض، طالباً من أهالي حي سليمان الحلبي التقييد بأوقات رمي القمامة ورميها ضمن أماكنها المخصصة.

وأوضح إبراهيم أن عدد عمال النظافة الفعليين في مركز خدمات السليمانية يبلغ 45 عامل نظافة وعمال كبل إضافة إلى وجود عدد من السائقين والمشرفين، بينما يبلغ عدد الآليات 4 ضواغط و 3 جوالات حجم صغير و9 سيارات قلاب.
الحي المُسمى باسم الشاب ذي الـ 24 عاماً الذي اغتال الجنرال كليبر قائد الحملة الفرنسية على مصر عاد وانتصر على الإرهاب الذي طال معظم الأحياء والأبنية السكنية التابعة له بالإضافة لنهب معامله الصناعية، شهد في الآونة الأخيرة استهتاراً من قبل القاطنين إذ أصبحت معظم الأبنية المهدمة مقلباً لرمي النفايات وما ينتج عنها من روائح كريهة إضافة لرمي المخلفات الصناعية جانب الحاويات .
رقم العدد 15869

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا