تكريم لجرحى الجيش العربي السوري في الذكرى السنوية الثالثة لانتصار حلب .. المشاركون : ما زلنا وسنبقى ننظر الى الأمام ونتقدم بقوة وثبات وصمود

الجماهير – عموري الساجر
أقامت محافظة حلب احتفالا تكريمياً لجرحى الجيش العربي السوري بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لانتصار حلب على الإرهاب حيث تم تكريم 75 جريحاً من جرحى جيشنا العربي السوري ممن كانت نسبة الإعاقة لديه 70%فما فوق .
وقال محافظ حلب حسين دياب: إننا اليوم نحتفل بالذكرى السنوية الثالثة لانتصار حلب مدينة الثقافة والعلم والحضارة والإبداع والتي صمدت بوجه الإرهاب ودحرت الأعداء وحطمت أحلامهم على جدرانها مضيفاً إن حلب عانت في السنوات الأخيرة من كل أنواع الشرور والتخريب والتدمير على يد الإرهاب وداعميه من دول عربية وغربية واليوم استطاعت حلب أن تنتصر عليهم بفضل من قدم التضحيات من جنودنا الأبطال جنود جيشنا الباسل وما سطره من ملاحم الصمود والنصر مع أبناء شعبنا هؤلاء الجنود منهم من استشهد ومنهم من أصيب ونحن نراهم اليوم ونتعلم منهم الصبر والعزيمة ونقف الى جانبهم .

وأوضح اللواء سليم حربا رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب أن قدوتنا الشهداء الأحياء وجرحى جيشنا البواسل الذين قدموا أعز ما يملكون وهم ضميرنا المتصل بين الأرض والسماء وكل مواطن سوري هو مقاتل وما عانته مدينة حلب كان كبيراً من مؤامرات أحيكت ضد هذه المدينة وشعبها الصامد الذي سطر مع جنودنا أروع ملاحم العز والنصر وانتصار حلب هو انتصار لفلسطين والقدس والأقصى والمقاومة وحلب بهذا الانتصار كتبت التاريخ وسيكون مصدر فخر وهذا من حقها .

وأكد حربا أن حلب علمت أعدائها أبجدية الانتصار واليوم تعلمهم أبجدية الإعمار وما واجهته مدينة حلب أكبر من أن تواجهه دولة عظمى ولكنا انتصرنا بحلب وبكل محافظات القطر.
وألقى الجريح محمد السلمان كلمة الجرحى قائلاً : قمت بواجبي تجاه وطني ومافعلته واجب على كل مواطن يحب وطنه و ما زلنا وسنبقى ننظر الى الأمام ونتقدم بقوة وثبات وصمود رغم أننا جرحى إلا أن إصابتنا زادتنا قوة وإيماناً بواجباتنا نحو وطننا الحبيب واليوم نتباهى بجراحنا لنتفوق على مرارة الأيام ولقد تجاوزنا هذه المرحلة ولكن سبقونا بهذا العزم الشهداء الذين قدموا دمائهم الزكية لتحرير الوطن .

وقدم الجريح عبود بنا عازف الأورغ مقطوعة موسيقية للأغنية الوطنية” بكتب أسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب ” .
وعبر الجرحى عن شكرهم وسعادتهم بهذا التكريم واللفتة الكريمة من القيادة .
الجريح عامر محمد قال : ما قمنا به هو واجبنا تجاه الوطن من أجل أن يبقى حراً كريماً .
الجريح سليم قوصرة قال : حلب الصمود انتصرت على العدو بتضحياتنا وتضحيات رفاقنا وأخوتنا أخوة السلاح .

أحمد رمضان عزو : نشكر القيادة الحكيمة على هذه اللفتة الطيبة وعن هذا التكريم قال .. قمنا بواجبنا تجاه الوطن الحبيب ورغم الإعاقة إلا أننا ما زلنا نمتلك الطاقة لنتحدى الإعاقة.
وتم عرض فيلم وثائقي في بداية الاحتفال تحدث عن انتصار مدينة حلب وما عانته من الإرهاب.
حضر الاحتفال عضوا القيادة المركزية للحزب المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية وعمار السباعي رئيس المكتب الاقتصادي المركزي واللواء عصام الشلي قائد شرطة محافظة حلب ومحمود عكام مفتي حلب وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة وضباط ورجال الأمن ورجال الدين الإسلامي والمسيحي
ت – هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٩٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا