المكتب التنفيذي لاتحاد العمال بحلب : ضرورة دعم الإنتاج وتعزيز ثقة المواطنين بالاقتصاد الوطني

 

الجماهير – حسن العجيلي

نشر الثقافة الاقتصادية في صفوف العمال والابتعاد عن الشائعات التي تروجها بعض الأطراف العدوانية والعميلة بهدف زعزعة ثقة المواطنين باقتصادهم الوطني كان محور اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد عمال محافظة حلب .
ولفت رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان إلى أن الاقتصاد الوطني يمتاز بالقوة والمتانة والقدرة على تلبية احتياجات المواطنين نظراً لما تمتاز به سورية من مناخ زراعي وحاضنة صناعية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي ومنافسة المنتج الأجنبي ، مؤكداً على ضرورة تعزيز الثقة بقوة الليرة السورية وقدرتها بالوقوف في وجه التحديات الاقتصادية .
وأشار وزان إلى أن هنالك عدة إجراءات تقوم بها الحكومة ومن خلال مؤسساتها تهدف إلى تأمين المواد الضرورية بسعر مدعوم ، كما أن اتحاد العمال ومن خلال العديد من الإجراءات يسعى إلى تحسين الواقع المعيشي للعمال عبر السعي لتعديل صناديق المساعدة الإجتماعية وتوفير الطبابة في مؤسسة الرعاية الصحية والصيدليات العمالية .
ودعا رئيس اتحاد العمال رؤساء مكاتب النقابات إلى ضرورة رصد واقع كل منشأة من ناحية العمل والعمال عبر تقديم تقارير إحصائية تبين الواقع الحالي للمنشآت ومدى الحاجة إلى إعادة الإعمار والتأهيل في حال كانت المنشأة متضررة ، وسبل تطوير العمل والإنتاج في حال كانت المنشأة عاملة .
رقم العدد ١٥٩٢٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار