البيك : وضع المشتقات النفطية جيد .. قريباً تفرج أزمة الغاز عبر تحسن توريد الناقلات

حلب / الجماهير
بين مدير فرع المحروقات في حلب المهندس سائد البيك أن وضع المشتقات النفطية في المحافظة جيد ، حيث انتهت حلب من توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت المنزلي وتمت المباشرة بتوزيع الدفعة الثانية اعتباراً من بداية العام الجاري .
ولفت البيك إلى أن وضع مادة البنزين جيد والمادة متوفرة والمحطات تعمل بشكل طبيعي ، أما فيما يخص مادة الغاز هناك معاناة لدى الأخوة المواطنين في الحصول على الأسطوانة ، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي وراء ذلك هو الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري ، إضافة إلى استهداف الإرهاب معظم المنشآت النفطية والغازية، وهناك عجز في توريد المادة ، حيث بلغت كميات العجز في التوريد لتاريخه ما يقارب / 50/ ألف طن أي ما يعادل إنتاج / 54/ يوم وهذا يغطي حاجة السوق المحلية .
وأوضح مدير فرع المحروقات إلى أن الوزارة جادة للوصول إلى الوضع الأفضل من خلال تحسن توريد الناقلات وانفراج الأزمة، مبيناً أن تطبيق الآلية الجديدة بتوزيع الغاز اعتباراً من بداية الشهر الجاري أتت بموجب البطاقة الذكية لتحقيق العدالة في التوزيع على المستحقين الفعليين آلياً وبدون تدخل بشري كأسلوب آلي لإدارة الكميات المتاحة عبر رسالة تصل إليهم دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير وحسب القدم والأحقية ، وبفترة انتظار / 48/ ساعة بدلاً من / 72/ ساعة لزيادة السرعة في التوزيع ، مبيناً أنه انتهى دور السماسرة وتجار الأزمة في تطبيق الآلية الجديدة في التوزيع.
رقم العدد ١٥٩٤٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"