تستهدف نحو 325 ألف طفل دون الخمس سنوات .. صحة حلب تبدأ حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

 

الجماهير – حسن العجيلي

من مركز الحيدرية الصحي بدأت مديرية صحة حلب حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف الأطفال دون الخمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .
وذكر مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن هدف الحملة الممكن الوصول إليه 324270 طفلاً مضيفاً بأن المديرية تعمل وبالتنسيق مع محافظة حلب والجهات المعنية على تغطية كافة المناطق في المدينة والريف .


وبيّن مدير الصحة أن الحملة ستتم في المراكز الصحية البالغ عددها /60/ مركزاً صحياً في الريف والمدينة بالإضافة إلى الفرق الجوالة البالغ عددها /99/ فريقاً جوالاً /44/ فريقاً منها في المدينة و/55/ في الريف حيث يبلغ مجمل عدد العاملين الصحيين المشاركين في الحملة /777/ عاملاً صحياً .
بدوره رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور جهاد بعيج لفت إلى أنه تم تخصيص طواقم إشراف لمتابعة العمل في الحملة سواء على مستوى المناطق الصحية ويبلغ عددهم /39/ مشرفاً بالإضافة إلى /10/ مشرفين مركزيين ، مضيفاً أنه تم استنفار كافة الطواقم في المراكز الصحية للمساهمة في إنجاز الحملة إلى جانب العاملين الصحيين المخصصين للمشاركة في الحملة .


وبيّن كلاً من هيثم العلي مسؤول اللقاح ومازن العلي مسؤول التواصل إلى أنه وفي إطار التحضيرات للحملة تم إجراء عدة اجتماعات مع فرق اللقاح والتواصل لإنجاز العمل على أكمل وجه بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع المجتمع المحلي .
شارك في افتتاح الحملة فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وحسين دياب محافظ حلب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب .
ت: هايك
رقم العدد ١٥٩٥٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"