مسيرة كشفية مهداة الى انتصار حلب .. المشاركون : نشكر مجلس الشعب لاعترافه بالإبادة الأرمنية

الجماهير – عموري الساجر
نظمت مطرانية الأرمن الارثوذكس بالتعاون مع نادي اليرموك وكشاف الفوج السابع والثامن مسيرة شكر وعرفان لسورية وقائدها الدكتور بشار الأسد وشعبها ممثلاً بمجلس الشعب السوري الذي أدان المجازر التي ارتكبها الأتراك العثمانيون بحق الأرمن وقتلهم وتهجيرهم من بلدهم الأم حيث انطلقت المسيرة من أمام مبنى مطرانية الأرمن الارثوذكس في حي الفيلات وصولاً الى نادي اليرموك في حي العزيزية .
وأكد ماسيس زوبويان مطران أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الارثوذكس ان سورية انتصرت واليوم نحن سعداء بهذا النصر ونشكر رئيس وأعضاء مجلس الشعب السوري لإدانته الجريمة التي ارتكبها الأتراك بحق الأرمن وبمناسبة انتصار حلب نحيي أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن ونحيي الجيش العربي السوري الذي كتب تاريخ سورية المعاصر المليء بالانتصارات ونحيي السيد الرئيس بشار الأسد.

مشيراً ان في هذه المسيرة أكثر من لون وكلهم أبناء هذا الوطن اجتمعوا ليقولوا المجد للشهداء والشكر للدولة السورية واننا اليوم نقف بكل فخر واعتزاز ونقول اننا انتصرنا.
مبيناً أن تركيا قبل أكثر من قرن قتلت الأرمن وهجرتهم وجاؤوا الى سورية وأصبحت سورية بلدهم ونقولها بكل فخر واعتزاز ان سورية بلدنا واليوم الجميع في سورية يعيشون فرحة الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال الجيش العربي السوري ونحن دورنا اليوم ان نساهم في إعادة بناء ما دمره الإرهاب في سورية.
مؤكداً ان الأرمن وجودهم قديم في سورية والشاهد على هذا الوجود الكاتدرائية التي يعود تاريخها لأكثر من 600 عام.

و قال الدكتور أرام اواديسيان رئيس نادي اليرموك الرياضي : قمنا بهذه المسيرة بمناسبة انتصار حلب اولاً ولكي نوجه الشكر والعرفان لسيادة الرئيس بشار الأسد الذي اوصلنا الى هذا الانتصار والى النصر النهائي وتحرير كل التراب السوري من رجس الإرهاب وان هذا الانتصار هو انتصار الحق والعدالة ونشكر رئيس واعضاء مجلس الشعب على هذا الاعتراف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين وهذه الوقفة اليوم هي وقفة فخر واعتزاز لكل الأرمن بكل دول العالم ويعود الفضل لأبطال الجيش العربي السوري .
من جهته بين المحامي بايكار توماس عضو المجلس التنفيذي لمطرانية الأرمن الارثوذكس اننا اليوم نجتمع لكي نعبر عن شكرنا للجيش العربي السوري لدحره الإرهاب وتحطيمه أحلام اردوغان على أبواب هذه المدينة الصامدة ونشكر مجلس الشعب السوري على ادانته الجرائم المرتكبة بحق الأرمن .

ماريا كابوجيان احد المشاركات بالمسيرة عبرت عن فخرها بوجودهم في سورية واحتفالهم بانتصارات مدينة حلب وتشكر اعضاء مجلس الشعب على ادانة المجازر التي ارتكبها الاتراك بحق أهلنا الارمن.
اما ماريا بشالبوشيان قالت : نحن السوريون الأرمن لنا الفخر بانتصارات الجيش العربي السوري على الارهاب وتحرير كامل مدينة حلب من رجس العصابات الإرهابية واننا باقون وسنستمر بإعادة إعمار مدينة حلب وكل سورية.
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٦٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"