تقديراً للجيش وتضحياته .. مدارس حلب تحتفل بالنصر الكبير

الجماهير / الحسن سلطانة
احتفاءً بانتصار حلب على الإرهاب أقامت مدارس ” الحياة الخاصة ، العهد الجديد ، رسالة ،و معهد حلب العلمي للبنات” حفلاً فنياً منوعاً تضمن تقديم أغان وطنية للفنانين فاهي و رنا معوض مع أجمل الألحان للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو شادي نجار ما أضفى جواً من الفرح و البهجة والسرور بالنصر .
و رفع الأطفال الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا الهتافات والأناشيد الوطنية .

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي القاضي فاضل نجار في كلمة له أن حلب صمدت خلف قائدها وجيشها فتحقق انتصارها الكبير و كانت ولا زالت كجزء من سورية أنموذجاً للتآخي والمحبة والسلام ولوحة جميلة ازدادت جمالاً بتعدد الديانات فيها ، وازداد أهلها خلال الحرب الكونية صلابة وتمسكاً بالوطن رغم كل الاغراءات الخارجية .
وأشار نجار إلى أن السفاح أردوغان مصمم على أن يكرر التاريخ الدموي لأجداده وخاصة تلك المذابح التي ارتكبوها بحق أخوتنا الأرمن .

لافتاً إلى أن اليوم تثبت سورية للعالم أجمع أنها كانت ولا زالت تقف مع الحق منوها بقرار اعتراف مجلس الشعب مؤخراً بالمجازر التي ارتكبتها العثمانية التركية بحق أخوتنا الأرمن وها هم في قلب سورية تصلبوا بأرضها وجذورها وأصبحوا جزءاً من نسيجها الوطني .
من جانبه بين ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أن انتصار حلب لم يكن ليتحقق لولا بطولات جيشنا و تضحيات شهدائنا عازمين على إعادة إعمار وبناء الوطن من جديد وإزالة آثار التخريب والدمار الذي خلفته العصابات الإرهابية .

بدوره أوضح القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن طلاب المدراس جاؤوا ليقدموا التحية للجيش العربي السوري الذي أمن لهم مدراسهم من اعتداءات الإرهابيين وقذائف غدرهم ، و هؤلاء الأطفال هم بناة الغد وعليهم الأمل والمستقبل منوها بالروح الوطنية التي يمثلها أهالي حلب بكل مكوناتهم الاجتماعية والثقافية والدينية .

وشاركت الفنانة رنا معوض بتقديم عدة أغان وطنية منها 🙁 تعلا وتتعمر ، سورية يا حبيبتي وبكتب اسمك يا بلادي ) .
وعبر طلاب المدارس عن فرحهم وسعادتهم بتحرير حلب بشكل كامل من الإرهاب وتقديرهم الكبير لجيش الوطن وتضحياته التي أثمرت هذا الانتصار وعودة شعورهم بالأمان لمتابعة تحصليهم العلمي .

حضر الحفل عضوا قيادة فرع حلب للحزب رنا اليوسف وعبد الله حنيش و أمين سر مجلس المحافظة جورج بخاش و ابراهيم ماسو مدير التربية و مديري وأعضاء الهيئة التدريسية في المدراس التابعة لطائفة الأرمن البروتستانت وطلابها وحشد من المهتمين .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٦٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار