تخفيض الرسوم والضرائب .. وإعادة استجرار مادة العوادم.. أبرز مطالب حرفيي جمعية التنجيد العربي والأفرنجي وصنع البرادي

الجماهير – وسام العلاش

تركزت المداخلات لدى أعضاء الجمعية الحرفية للتنجيد العربي والأفرنجي وصنع البرادي خلال مؤتمرهم السنوي الرابع بالتأكيد على ضرورة إشراك خبير المهنة من الجمعية حين القيام بالتكليف الضريبي وكذلك التوسط لدى وزارة المالية من أجل تخفيض ضريبة الدخل المقطوع المفروضة على الحرفيين نظراً لإرتفاعها عشرة أضعاف .
وطالب الأعضاء بضرورة اعتماد الشهادة
الحرفية لدى مجلس مدينة حلب حين فرض ضريبة الخدمات ،إضافة إلى إعادة استجرار مادة /العوادم/ وهي مادة قطنية تستخدم في تنجيد اللحف والفرش العربي والتي كانت تستجر من معامل حلج الأقطان.
وأوصى أعضاء المؤتمر بالمطالبة برفع رسم الإشتراك الشهري من /٢٠٠/ ليرة إلى /٣٠٠/ليرة إضافةً لرفع رسم الانتساب من /٥٠٠٠/ ليرة إلى /١٠/ آلاف ليرة.


كما طالب الأعضاء بإعفاء الحرفيين المدنيين والعسكريين من الإشتراكات السنوية المتراكمة بين عامي / ٢٠١٢- ٢٠١٧/.
وخلال عرض التوصيات والمقترحات ومناقشتها تم التأكيد على ضرورة تواصل خبير المهنة ومراجعة مالية حلب بشكل دوري مع رؤساء اللجان المالية.
وأكد رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح أهمية استمرار مهنة التنجيد العربي من الإندثار وتكثيف نشاط الحرفيين والتواصل معهم والسعي لإيجاد السبل اللازمة لحل مشاكل الحرفيين والصعوبات التي تواجههم.
واستعرض رئيس الجمعية عبد الفتاح طيار مجمل التوصيات والمقترحات المقدمة للمؤتمر لافتاً إلى أهمية التواصل بين الجمعية والحرفيين للوقوف على واقع عملهم والصعوبات التي تعترضهم والعمل على حلها مع اتحاد الحرفيين وخاصة المتضررين في مناطق انتشار ورشهم في المدينة القديمة .
ت:خالد صابوني
رقم العدد ١٥٩٦٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار