طالبوا بإخضاع المستودعات السنية الخاصة للرقابة وتنظيم عمل المراكز والعيادات المخالفة وغير المرخصة .. أطباء الاسنان يعقدون مؤتمرهم السنوي

 

الجماهير – حسن العجيلي

أوصى أطباء الأسنان بحلب خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم بإخضاع المستودعات السنية الخاصة للرقابة من قبل الجهات المعنية لضبط الأسعار والجودة اللازمة وأن يكون لها مدير فني من أطباء الأسنان مما يؤمن فرص عمل جديدة للطبيب ، والسعي لتأمين مشاريع استثمارية في الفرع تساعد في تأمين عائدات للأطباء لتخفيف عبء الرسوم المترتبة عليهم من عائدات مجمع نقابات المهن العلمية .
وطالب أطباء الأسنان بالإسراع في افتتاح مركز اختصاص تابع لنقابة أطباء الأسنان بحلب بالتعاون مع النقابة المركزية لتسهيل حصول الأطباء على كافة الاختصاصات السنية لرفع سوية المهنة ، وبالعمل مع الجهات المعنية على تنظيم عمل المراكز والعيادات المخالفة وغير المرخصة المقامة من قبل بعض النقابات ” معلمين – العمال ” والجمعيات الخيرية وغيرهم وبإشراف مديرية الصحة وعدم توقيع أي عقد مع أطباء الأسنان إلا بعد موافقة النقابة .
كما طالب أعضاء المؤتمر بطرح مبنى المقر الجديد ” حي الشهداء ” للمناقصة بعد استكمال التراخيص اللازمة وزيادة حصة الفروع من الرسوم النقابية لتغطية العجز المالي ، وبالسعي لدى وزارة الصحة لإيجاد حلول للأطباء الخريجين الجدد حول خدمة الريف كون أصبح عددهم كبيراً ولا تستوعبه الأرياف ، والعمل على إصدار وثيقة نقابية خاصة بتوثيق أعمال الطبيب الممارس اعتماداً على أعماله المنجزة من خلال النظام التعاوني ، ورفع سوية العيادات من وعدم السماح بفتح أي عيادة إلا بعد الحصول على إذن فتح .
نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتورة فاديا ديب أشارت إلى أن النقابة المركزية تعمل على رفع سوية المهنة ورفع سوية أطباء الأسنان حيث تم رفع الراتب التقاعدي إلى /34/ ألف ليرة سورية مع تعويض يبلغ مليونا ليرة سورية ، منوهة إلى أن النقابة شكلت لجنة لدراسة قانون خزانة التقاعد الذي تبين وجود أخطاء كبيرة فيه وسيتم معالجتها من خلال توصية ترفع للمؤتمر العام ، مضيفة بأن النقابة تعمل وبالتعاون مع وزارة الصحة على تحديد التكاليف الحقيقية للمعالجة السنية وبالتالي تحديد الأسعار .


ولفتت الدكتورة ديب إلى أنه يتوجب على أطباء الأسنان رفع السوية المهنية والعلمية لديهم وخاصة الحفاظ على العقامة والاهتمام بهذه الجزئية الهامة والتي يتسبب إهمالها بانتقال الأمراض ، لافتة إلى أن النقابة بصدد تطبيق اللصاقة الليزرية بما يخص العقامة .
كما استعرضت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب المهندسة ذكرى حجار الواقع الخدمي في المحافظة والجهود التي تبذل لإعادة الألق للمحافظة وخاصة الاجتماع الأخير للحكومة في حلب وما تم تخصيصه من مبالغ ضمن خطط إعادة الإعمار .
مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه وفي معرض رده على استفسارات وأسئلة أعضاء المؤتمر أوضح أنه فيما يخص خدمة الريف أن الوزارة سمحت خلال الظروف الاستثنائية التي مرت بها حلب نتيجة الممارسات الإرهابية فقد تم السماح لأطباء الأسنان والصيادلة بالعمل في المراكز الصحية ضمن المدينة بدل خدمة الريف ، إلا أنه ومع عودة الأمن والأمان وبالتنسيق مع محافظة حلب تم تحديد الأرياف التي يمكن العمل بها والتي تم تغذيتها بالتيار الكهربائي ، منوهاً إلى أن العمل الطبي يسهم في تسهيل عودة الأهالي لقراهم ويعزز الاستقرار .
وكان رئيس فرع النقابة الدكتور أيمن سيد وهبة قد استعرض التقارير المقدمة للمؤتمر ، مضيفاً بأن فرع النقابة يعمل على رفع السوية المهنية والعلمية للأطباء من خلال الدورات والندوات واللقاءات العلمية ، إضافة إلى إجراء مسح شامل لكافة العيادات والتعاون لتجاوز آثار الأزمة .
حضر المؤتمر أمينا شعبتي المهن الحرة والموظفين للحزب ورؤساء نقابات المهن العلمية .
ت: هايك
رقم العدد ١٥٩٦٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار