صحفيو حلب في مؤتمرهم السنوي : – حق الحصول على المعلومة ومتابعة أسر شهداء الإعلام وحصر الدورات الإعلامية بموافقة الاتحاد والوزارة.. – الحد من ظاهرة مدعي المهنة .. عبد النور : قانون الإعلام بصدد إجراء تعديلات جوهرية أعدتها لجان مختصة

الجماهير – حسن العجيلي

تطوير العمل الصحفي وتعزيز حق الصحفيين بالحصول على المعلومة ونقلها وتأمين الحماية لهم وتسهيل عملهم أثناء تأدية واجبهم المهني كانت أبرز مطالب صحفيو حلب في مؤتمرهم السنوي الذي عقد في قاعة الاجتماعات بصالة الأسد الرياضية .
وأكد الأعضاء على عدم نقل الصحفي إلى عمل غير صحفي في مؤسسته بحسب قانون الاتحاد وأن يكون ارتباط الصحفيين العاملين في المكاتب الإعلامية بوزارة الإعلام مهنياً وبمؤسساتهم إدارياً والحد من ظاهرة ” المستصحفين ” مدعي الصحافة الذين يتسلقون المهنة بشكل غير شرعي ومعاقبة منتحلي صفتها.
وطالب الأعضاء بتأمين مصادر دخل مالية جديدة وتعديل تعويض سقف المستحقات الصحية للصحفيين سواء من هم على رأس عملهم أو المتقاعدين بمبلغ يتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية وبرفع سن التقاعد إلى 65 عاماً أسوة بالقضاة وأساتذة الجامعات للاستفادة من خبراتهم ، بالإضافة إلى تمثيل فرع حلب الذي يضم خمس محافظات في المكتب التنفيذي ومتابعة واقع أرض جمعية الصحفيين في خان العسل وإيجاد الحلول الملائمة لها بما ينعكس إيجاباً على الصحفيين .


رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور لفت إلى أن قانون الإعلام بصدد إجراء تعديلات جوهرية أعدتها لجان مختصة موسعة ومصغّرة اجتمعت على مدار عامين وسيتم إعداد الصك التشريعي لتحويله إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى مجلس الشعب ليصار إلى إقراره ، وأن التعديلات الجديدة ستسهم في ضبط العمل الإعلامي والحد من ظاهرة مدعي المهنة .
وأشار عبد النور إلى الاهتمام برفع سوية المهنة ولاسيما في مجال التدريب والتأهيل وعدم السماح لأي جهة إقامة دورات إعلامية خارج النطاق القانوني وبالتنسيق مع الاتحاد ووزارة الإعلام ولا يسمح بالتطاول على الصحفيين والحد من حريتهم في نقل المعلومة طالما أنهم يقومون بواجبهم المهني وضمن الأنظمة والقوانين ، داعياً إلى التواصل مع الاتحاد في حال وقوع أي مظلمة على صحفي من قبل إدارته ليتم حلها بالطرق القانونية لافتا إلى تعاون وزارة الداخلية في ضبط مخالفات من يضع لصاقة صحافة على سيارته مخالفة للصاقة المعتمدة من الاتحاد وتسهيل وقوف سيارات الصحفيين أثناء التغطيات والمهمات.
عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام محمد سالم شلحاوي أشار إلى أنه يعول على الإعلام الوطني في الدفاع عن الوطن وكشف الفساد ، مضيفاً بأن الإعلام هو أحد الدعائم في تسليط الضوء على الحقائق ويؤثر على سلوك الأفراد والمجتمع .


كما استعرض أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد مجمل عمل مكاتبهم والأنشطة التي يقومون بها لرفع سوية العمل الصحفي وتحقيق مكاسب للصحفيين سواء مادية أو معنوية .
وكان رئيس فرع حلب لاتحاد الصحفيين عبد الكريم عبيد قد استعرض مجمل التقارير المقدمة للمؤتمر ، منوها بالتضحيات التي قدمها الزملاء الإعلاميين وقد وارتقى بعضهم شهداء في سبيل إعلاء كلمة الوطن وكشف التضليل الإعلامي مشيرا إلى واجب الاهتمام بذوي شهداء الإعلام ومتابعة شؤونهم الاجتماعية .
وأكد عبيد على الدور الذي يمارسه الاتحاد في متابعة شؤون الصحفيين في المحافظة والتواصل مع الجهات المعنية لتسهيل عملهم .
كما تقرر خلال المؤتمر تشكيل لجنة من 5 أعضاء لمتابعة واقع أرض منتجع الصحفيين في خان العسل .
حضر المؤتمر علاء مؤذن عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين.


ت: هايك
رقم العدد 15970

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"